رئيس التحرير
عصام كامل

نائب رئيس الشركة لفيتو: هواوي تقدم منتجات مبتكرة ومتطورة بأسعار تنافسية لتلبي متطلبات المستخدم واهتماماته

بيك بين نائب رئيس
بيك بين نائب رئيس هواوي مصر
أكد بيك ين، نائب رئيس هواوي مصر، أن مجموعة هواوي لأجهزة المستهلك تسير بخطوات ثابتة ومدروسة لتحقيق النجاحات المتواصلة في سوق الأجهزة الذكية وتعزيز دورها الريادي في السوق المصري عن طريق الاستثمار في الابتكار والتطوير والبحث العلمي في مجال التكنولوجيا، حيث تضع المجموعة اهتمامات المستهلك وتطلعاته نصب أعينها.


وقد نجحت المجموعة خلال فترة قصيرة في الاستحواذ على شريحة كبيرة من سوق الأجهزة الذكية المصري الذي تعتبره الشركة من أكثر الأسواق نمواً في المنطقة، بعدما استطاعت التأثير بمنتجاتها في ثقافة المستهلك المصري بالاعتماد على Huawei Mobile Services التي تشمل متجر تطبيقات HUAWEI AppGallery الذي أصبح واحداً من أفضل ثلاثة متاجر تطبيقات حول العالم. وخلال الحوار التالي نتعرف على أهم خطط الشركة واستراتيجيتها في السوق المصري خلال عام 2021.   

• حققت هواوي نجاحاً كبيراً بالسوق المصري خلال 2020 فما هي إستراتيجيتكم لعام 2021 وخططكم للحفاظ على هذا النجاح وتحقيق المزيد من التقدم؟
تضع هواوي خطة استراتيجية لعام 2021 تهدف إلى تقديم مجموعة متنوعة من المنتجات الذكية التي يتمكن المستخدم من التحكم بها من خلال الهاتف الذكي، حيث تقدم هواوي منظومة ecosystesm متكاملة. وقد قمنا بإطلاق مجموعة كبيرة من أجهزة الحاسب المحمول، والنظارات الذكية، والسماعات، والساعات الذكية، والأجهزة اللوحية المتطورة، حيث أن جميع الأجهزة التي قمنا بطرحها العام الماضي والتي سوف نطرحها هذا العام تتمتع بقدرات اتصال فائقة وذات إمكانيات ومواصفات متطورة لتعزيز مفهوم Huawei Seamless AI Life وهذا ما شهده المستهلك مؤخراً في سلسلة حواسب HUAWEI MateBook التي تأتي بمزايا العرض على عدة شاشات Huawei Share للتعاون السلس بين الهواتف الذكية وأجهزة الحواسيب فبمجرد توصيل الهاتف الذكي بالحاسب الشخصي HUAWEI MateBook ، يتم دمج شاشة الهاتف الذكي في الحاسب الشخصي مع نافذة صورة داخل صورة.

ونحرص في هواوي بشدة على الاهتمام الكبير بتطوير البرمجيات، حيث عملت الشركة على تطوير منظومة خدماتها Huawei Mobile Service – HMS التي تحتوي على متجر تطبيقات Huawei AppGallery الذي شهد طفرة في جذب العديد من التطبيقات العالمية والمحلية في وقت قصير، بجانب تقديم خدمة الدفع الإلكتروني المباشر، التي تعد إحدى الخدمات الهامة للمستهلك المصري. بالإضافة إلى أن هواوي توفر للمطورين حول العالم إمكانية المشاركة في تحسين خدمات وتطبيقات المستهلكين عبر برمجيات المصدر المفتوح واستخدام وأدوات HMS Core

• جاءت أزمة كوفيد 19 العام الماضي لتمثل تحدياً عالمياً كبيراً، فما كان تأثيرها عليكم في السوق المصري خلال عام 2020، وكيف تعاملتم مع الأمر؟ 

لقد أجبر انتشار فيروس كورونا المستجد COVID-19  معظم الصناعات وكبرى الشركات على تخفيض معدلات الإنتاج، إلا أننا على الرغم من ذلك كان لدينا معدل أعمال كبير واستطعنا تحقيق نمو ملحوظ خلال العام الماضي لأننا ندرس خطواتنا جيداً ولا تزال هواوي تسير على الطريق الصحيح بالحفاظ على معدل نموها المستمر. وخلال النصف الأول من عام 2020، حققت هواوي معدل نموا مرتفع في الأسواق العالمية بنسبة 13.1% على أساس سنوي في عائداتها مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وقمنا أيضاً بتطوير خدمات Huawei Mobile Services التي تشمل متجر التطبيقات الخاص بها HUAWEI AppGallery والذي أصبح واحداً من أفضل ثلاثة متاجر تطبيقات حول العالم، حيث يقوم بتوفير معظم التطبيقات المحلية والعالمية لعملائنا. كما تحرص الشركة على تحديثه بصورة مستمرة لزيادة عدد التطبيقات المتاحة من خلاله لتلبية متطلبات عملائنا وتحقيق تطلعاتهم.
ولدينا في منظومة خدمات هواوي Huawei Mobile Service ما يزيد عن 500 مليون مستخدم نشط عالمياً حتى شهر أغسطس لعام 2020. كما حقق متجر التطبيقات الخاص بنا  294 مليار عملية تنزيل وتوزيع للتطبيقات خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2020، كما نجحت هواوي في استقطاب أكثر من 1.8 مليون مطور مسجل في جميع أنحاء العالم لمنصة خدماتها. وكل هذه الإنجازات التي حققتها هواوي في وقت قصير ساهمت في زيادة ثقة الكثير من الكيانات الاقتصادية الكبيرة مثل البنوك والشركات والمؤسسات الكبرى في متجر التطبيقات وحرصها على إضافة تطبيقاتها والتنويه عن هذا في حملاتهم الإعلانية التي تصل إلى ملايين المستخدمين.

وقامت هواوي بتوفير أكثر من 600 فرصة عمل في الشركة بمصر خلال فترة جائحة كورونا، بالإضافة إلى افتتاح 17 فرع من فروع هواوي Experience Store التي تتميز بتكنولوجيا متطورة. إلى جانب إطلاق مجموعة كبيرة من منتجاتنا الذكية خلال عام 2020 بخلاف الهواتف الذكية، والاهتمام بتقديم خدمات ما بعد البيع بصورة مميزة وعروض ترويجية وحصرية للمستهلك المصري طوال العام.

• تركز هواوي على انتشار منظومة eco-system لتصبح كل أجهزتها على اتصال دائم ببعضها ويتحكم بها المستخدم بكل سهولة ويسر، فما هي الأجهزة التي تعزز هذا المفهوم، وما أثرها حياة المستهلك؟
قامت هواوي بإطلاق العديد من المنتجات الذكية القابلة للارتداء والتي تشمل HUAWEI WATCH GT 2e، وHUAWEI WACTH FIT، وأخيراً HUAWEI WATCH GT2 PRO، بالإضافة إلى سماعات البلوتوث HUAWEI FREEBUDS 3i وHUAWEI FREEBUDS PRO، وHUAWEI FREEBUDS STUDIO، هذا بجانب الأجهزة اللوحية (Tablet) المميزة من هواوي HUAWEI MatePad، وHUAWEI MatePad Pro، وHUAWEI MatePad T10، وHUAWEI MatePad T10s.

وكل هذه الأجهزة بخلاف أنها تتمتع بإمكانيات ومواصفات متطورة جداً وتأتي بأسعارها تنافسية، إلا أن الأهم هو أنها متناغمة فيما بينها، فعلى سبيل المثال، يتواصل الهاتف الذكي والحاسب المحمول من هواوي ببعضهما من خلال تقنية Huawei Share ليتحكم بهم المستخدم في نفس الوقت وكأنهم جهاز واحد. وهذا التناغم له أثر كبير على تسهيل حياة المستخدم وإنجاز مهامه بسلاسة في عصر التحول الرقمي.
ويشمل هذا توسعنا مؤخراً في سوق الحواسب الشخصية بمصر، حيث أطلقنا مجموعة من حواسب الجيل الجديد والمتطور من سلسلة HUAWEI MateBook لتقدم تكنولوجيا مبتكرة يشهدها المستهلك المصري لأول مرة بأسعار تنافسية تبدأ من 10,999 جنيه.

• تسعى هواوي للتوسع في سوق الحواسب الشخصية، فما هي مميزات حواسب هواوي MateBook  التي قمتم بطرحها مؤخراً في السوق المصري، وما هي مقومات نجاحكم في هذا المجال خاصة أن سوق الحواسب المحمولة في مصر يحتوي على العديد من المنافسين العالميين يركزون على الحواسب فقط؟

إن حواسب هواوي المحمولة HUAWEI MateBook التي قمنا بإطلاقها مؤخراً في السوق المصري بأسعار تنافسية تمتلك إمكانيات تكنولوجية متطورة للغاية يشهدها المستهلك المصري لأول مرة، وتشمل سلسلة الحواسب هواوي MateBook X، وMateBook D14، وMateBook D15، وMateBook 14، حيث أن جميع هذه الأجهزة تدعم منظومة هواوي ecosystem التي تستهدف اتصال المستخدم بكل الأجهزة الذكية من حوله. بالإضافة إلى أن حواسب HUAWEI MateBook تتميز بخاصية العرض على عدة شاشات Multi-screen collaboration من هواوي وهي استخدام شاشة الهاتف الذكي على شاشة الحاسب للتحكم بالجهازين.

بالإضافة إلى خاصية Huawei Share التي تحول الهاتف الذكي وجهاز Huawei MateBook إلى جهاز واحد فائق الأداء حتى دون الحاجة للاتصال بشبكة الإنترنت حيث ستظهر شاشة الهاتف على سطح الكمبيوتر المحمول ما يتيح ميزة سحب الملفات ونقلها.

• ما هو الهدف من التوسع في فروع HUAWEI Experience Store وما هي المميزات التي تقدمها للمستهلك في السوق المصري؟

قمنا خلال العام الماضي 2020 بضخ استثمارات جديدة للتوسع وزيادة عدد فروع HUAWEI Experience Store خلال الفترة المقبلة لنصل إلى أكبر عدد من العملاء وتقديم خدماتنا في كافة أنحاء الجمهورية. إلى جانب توفير أحدث تجربة للمستهلكين لتجربة منتجات هواوي قبل شرائها وتقديم خدمات ما بعد البيع والدعم الفني وإعطائهم تجربة شاملة فريدة من نوعها في مختلف أنحاء مصر.

• ما هي مميزات خدمات ما بعد البيع التي تقدمها هواوي؟ وما هي أحدث عروضكم للمستهلكين في مصر؟

نحن نضع المستهلك المصري على رأس أولوياتنا ومن أبرز مميزات هواوي أنها واحدة من أفضل الشركات التي تقدم خدمات ما بعد البيع لجميع عملائها من خلال مجموعة من العروض الحصرية، والتي تعد من أهم مقومات نجاحنا، حيث نسعى دائماً إلى إرضاء العملاء وتقديم كل ما هو جديد. وبالنظر لما حققناه من نجاحات نجد أن من أهم العوامل هو نجاح خدمات ما بعد البيع من هواوي، حيث نتطلع دائماً إلى توسيع وتحسين مستوى الخدمة والاهتمام بالتفاصيل الدقيقة في عملنا من أجل ضمان أفضل تجربة لخدمة ما بعد البيع لعملائنا.

كما تقدم هواوي عروض وحملات ترويجية طوال العام على أجهزتها الذكية وخدمات ما بعد البيع، حيث قدمنا مؤخراً كرنفال هواويHUAWEI Carnival، الذي يتضمن تقسيط لمدة 12 شهر بدون فوائد بالإضافة إلى خصومات على بعض منتجات هواوي التي أطلقتها في السوق المصري في جميع مراكز خدمة هواوي المعتمدة وفروع هواوي Experience Stores التي تتواجد في معظم أنحاء الجمهورية، والتي تشمل الهواتف الذكية، والأجهزة القابلة للارتداء، والأجهزة اللوحية. 
Advertisements
الجريدة الرسمية