رئيس التحرير
عصام كامل

ملتقى هواوي لنادي بروتوكول الإنترنت 2020 يناقش تطورات التحول الرقمي للمؤسسات

مايكل لي
مايكل لي

ناقش ملتقى هواوي شمال أفريقيا لنادي بروتوكول الإنترنت "IP Club 2020" الذي تنظمه مجموعة أعمال المؤسسات بهواوي شمال أفريقيا واقع وتوجهات التحول الرقمي والاتصالات التي تتسارع تطوراتها في المنطقة.

 

وتواصلت فعاليات الملتقى الذي عقد عبر الإنترنت على مدار يومين تحت عنوان "رؤية متجددة لبروتوكول الإنترنت: اتصالات متطورة وآفاق واسعة"، وكشفت هواوي خلاله عن أحدث حلولها السحابية "كلاود كامبوس 2.0" (CloudCampus2.0) المخصصة لإدارة الشبكات الضخمة في مقرات العمل، وتهدف لمساعدة المؤسسات على بناء شبكاتها الضخمة والذكية واللاسلكية بالكامل ضمن مقرات العمل لإنجاز الاتصالات بسرعة كبيرة وفق أحدث التقنيات والحلول.

و"نادي بروتوكول الإنترنت" من هواوي في شمال أفريقيا مبادرة تهدف إلى توفير منصة تعاونية مفتوحة تجمع خبراء تقنيات الشبكات من جميع أنحاء العالم لمناقشة أحدث المواضيع في مجال بروتوكول الإنترنت وتكنولوجيا الشبكات اللاسلكية وكيف يمكن للمؤسسات بناء مقرات عمل آمنة وذكية ولاسلكية بالكامل، وبناء الشبكات بالاعتماد على الجيل الجديد من تقنية الواي فاي اللاسلكية التي باتت تعرف باسم "Wi-Fi 6" لتلبية المتطلبات المستقبلية للمؤسسات في المنطقة في مجال التحول الرقمي.

وخلال إحدى حلقات النقاش التي جرت في الملتقى تحت عنوان "كيف يمكن للمؤسسات تسريع التحول الرقمي اعتماداً على الجيل القادم من شبكات المؤسسات اللاسلكية بالكامل".

 

واستعرض قادة الاتصالات وتقنية المعلومات أبرز التحديات التي تواجه شبكات المؤسسات وأبرز الإنجازات التي تم تحقيقها في مجال التحول الرقمي ضمن مقرات العمل لبيئة أعمال متغيرة باستمرار. وشارك في النقاش كل من الدكتور لي شينغ رئيس قطاع الشبكات المخصصة لمقرات العمل المسؤول عن منتجات اتصالات البيانات في شركة هواوي والدكتور أسامة أبو المجد رئيس IEEE 802.11ax، IEEE 802.11 HEW SG، IEEE 802.11ac والسيد هارجن المدير الأول للتكنولوجيا في مجموعة "هواوي شمال أفريقيا لقطاع المشاريع والمؤسسات" وكذلك الدكتور تامر فوزي المدير الأول للتكنولوجيا في مجموعة القاهرة للاستثمارات التي تملك جامعة بدر و23 مدرسة في مصر. 

وقال تامر فوزي، الذي انضم لهذا الحدث كضيف في حلقة النقاش، أن شركة هواوي تقدم للجامعة العديد من التقنيات الجديدة مثل Agile Solution الذي يسمح لنا من التحقق من الهوية عبر نقطة الوصول اللاسلكية، فنحن نعرف جيداً أن جميع الطلاب يقومون بإستخدام شبكة الإتصال اللاسلكية عندما يدخلون الجامعة؛ لذا فإن نظام الحضور بالجامعة يعتمد بشكل أساسي على شبكة الإتصال اللاسلكية وحل هواوي Agile Solution؛ وقد تم أيضاً تطوير العديد من الحلول من خلال هواوي التي قامت بمساعدتنا كثيراً في تيسير العملية التعليمية بالجامعة واستخدام طرق التعليم الحديثة.

وتضمن جدول الملتقى أيضاً جولة افتراضية للمشاركين في مختبر ابتكار شبكات اتصالات البيانات في هواوي ومقر "سونغشان ليك" في الصين، حيث اطلعوا على إجراءات العمل المتبعة في الشركة لتطوير الشبكات من أجل إنجاز خطط التحول الرقمي. وفي هذا الصدد، قال الدكتور لي شينغ: "تسير عملية التحول الرقمي في المؤسسات بوتيرة متسارعة أكثر من أي وقت مضى. وسيتواصل الطلب على الشبكات الذكية التي تعتمد على بروتوكول الإنترنت من أجل تأمين طاقة استيعابية فائقة وابتكار الحلول الذكية وتطوير القيادة الذاتية بالكامل. وسنواصل الاستثمار في مجال الابتكار والتعاون مع عملائنا وشركائنا للحفاظ على مكانتنا الرائدة في تطوير هذه الشبكات والارتقاء بمعاييرها".

الجريدة الرسمية