Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 18 مايو 2021...6 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مفاهيم خاطئة ابتعد عنها للحفاظ على عمر بطارية الموبايل

اتصالات وتكنولوجيا images (26)
بطاريه الموبايل

ايمن الحسيني

يعد الحفاظ على مستوى بطارية الموبايل  أمرا  حيويا للغاية خاصة أن الكثيرين لا يعلمون الطريقة المثلى للحفاظ على البطارية لأطول وقت ممكن.. خلال السطور التالية نرصد أبرز الخطوات للعناية ببطارية الهاتف وماهي المفاهيم الخاطئة والشائعات. 


- الشحن الجزئي لا يسبب الأذى للبطارية، مجرد وضعه في الكهرباء حتى لو كان لبضع دقائق، ستبقى البطارية جيده 

-  بطارية الهاتف تفرغ بالكامل قبل ان الشحن أمر غير مستحب  وأن ما يسمى التصريف العميق اي استخدام للهاتف حتى تفرغ البطارية ويبقى جزء صغير من طاقتها يؤثر سلباً عليها. 

 مستوى الشحن


- الحفاظ على مستوى شحن البطارية بين 65٪ و 75٪ في جميع الأوقات يجعل بطارية ليثيوم أيون تستمر بشكل أطول  وفي حاله عدم إبقائها بين هاتين النسبتين فإن ثاني أفضل نسبة لشحن البطارية هي ان تبقى بين 45٪ إلى 75٪.
- عدم شحن البطارية بالكامل لأن شحن بطارية الهاتف  إلى 100٪ من نسبة 25٪ يمكن أن تقلل من قدرتها وتقصر عمرها لأن بطاريات ليثيوم أيون لا تحتاج إلى أن تكون مشحونة بالكامل، وهي ليست الطريقة المرغوب بها كما أن الجهد العالي يضغط على البطارية ويتلفها  على المدى الطويل.

- عدم شحن الهاتفك طوال الليل حيث يجب تفصل هاتفك فوراً عن إكتمال شحنه بالنسبة الملائمة.
- استخدام شاحنً قياسيً لشحن الهاتف
-تجنّب استهلاك بطارية الهاتف لأقل من 20%، لأن هذا قد يؤدي إلى زيادة الشحن.
- تجنّب شحن الهاتف أثناء استخدامه، لأن هذا قد يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الهاتف بشكل مفرط، وتقليل أداء البطارية.
- تجنّب استخدام الهاتف في بيئات ذات درجات حرارة مرتفعة، أو منخفضة للغاية، أو في حالة حدوث تقلبات كبيرة في درجة الحرارة، كما  قد يؤدي أيضًا إلى تقليل أداء البطارية.

- عند تخزين الهاتف لفترة زمنية طويلة يُوصى بإيقاف تشغيل الهاتف أولاً، وشحنه بالكامل من حين لآخر. قد يؤدي استنفاذ البطارية لفترة زمنية طويلة إلى عدم إمكانية إعادة شحن الهاتف

-من أجل الصيانه الذاتيه للبطارية قم بالدخول إلى وضع توفير الطاقة و وضع توفير الطاقة الفائقمن خلال انتقال إلى الإعدادات  ثم  البطارية، ثم تمكين وضع توفير الطاقة أو وضع توفير الطاقة الفائق
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements