رئيس التحرير
عصام كامل

مفاجأة.. دول لا تستطيع واتساب إجبار مستخدميها على التحديث الجديد

واتساب
واتساب
تسبب تحديث واتساب الجديد في إثارة حالة من الجدل بين مستخدميه على وسائل التواصل الاجتماعي  المختلفة؛ بسبب سياسة الأمان والخصوصية الجديدة التي تتناقض مع ما وعدت به الشركة في البداية في عام 2014 أثناء استحواذ فيس بوك عندما أكد واتس اب أن هدفه هو معرفة أقل قدر ممكن من المعلومات.


وعلى الرغم من أن مستخدمو واتساب حول العالم لن يستطيعوا  الدخول على التطبيق ، بدءًا من 8 فبراير إذا لم يوافقوا على تحديث واتساب الجديد، إلا أنه توجد 27 دولة لن لن تتم مشاركة بيانات مستخدمي WhatsApp بها مع أطراف ثالثة.

ويقدم واتساب سياسة خصوصية جديدة، حيث سيشارك بياناتك مع فيسبوك ويتم نشر سياسة الخصوصية عالميًا، ومع ذلك، تلقى المستخدمون الموجودون في الاتحاد الأوروبي نقطة واحدة فقط في إخطارهم.



وبفضل تشريع الخصوصية الأكثر صرامة والمعروف باسم GDPR، لن تتم مشاركة بيانات مستخدمي واتساب في 27 دولة أوروبية مع أطراف ثالثة.



وبينما كان المستخدمون قادرين على إلغاء الاشتراك حتى الآن، بدءًا من 8 فبراير، سيكون لديهم حل واحد فقط، إذا كانوا لا يريدون أن تكون بياناتهم مملوكة للشركة الأم - قم بإلغاء تثبيت التطبيق والتوقف عن استخدام الخدمة.

وتتضمن بعض المعلومات التي يجمعها واتس اب وستشاركها بيانات الموقع وعناوين IP وطراز الهاتف ونظام التشغيل ومستوى البطارية وقوة الإشارة والمتصفح وشبكة الهاتف المحمول وموفر خدمة الإنترنت واللغة والمنطقة الزمنية وحتى IMEI.

وهناك أيضًا معلومات حول كيفية المراسلة، والاتصال، والمجموعات التي تحضرها، والحالة وصورة الملف الشخصي، وآخر مرة كنت متصلاً بالإنترنت، وما إلى ذلك.



وأضاف واتس اب قسمًا منفصلاً يسمى "بيانات المعاملات والمدفوعات" يحدد أن النظام الأساسي سيعالج المعلومات الإضافية حتى بالنسبة للمدفوعات التي تتم من خلال التطبيق. 

وتدعي الشركة أن هذا مخصص لأغراض التحليل، على الرغم من أنها ستوفر معرفتها الفريدة لشركات فيس بوك الأخرى.
Advertisements
الجريدة الرسمية