رئيس التحرير
عصام كامل

مصدر حكومي: «المتكاملة» مخرج قانوني لمنح «المصرية» رخصة المحمول

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ذكر مصدر مسئول بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الحكومة تبحث عن مخرج قانوني لإعطاء شركة المصرية للاتصالات رخصة لإصدار شركة الهاتف المحمول، وذلك من خلال طرح رخصة متكاملة أمام جميع الشركات. 

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، «إن قلق الحكومة المصرية من لجوء شركات المحمول العالمية ( فرانس تيليكوم - فودافون العالمية) للتحكيم الدولي جعلها تبحث عن مخرج بديل لطرح رخصة بالأمر المباشر إلى الشركة المصرية للاتصالات». 

وأشار إلى أن شركات فودافون البريطانية المالكة لنحو ٥٥٪ من أسهم فودافون مصر، وفرانس تيليكوم الفرنسية المالكة لنحو ٩٨٪ من أسهم موبينيل، هددت باللجوء للتحكيم الدولي في حال إعطاء الرخصة لشركة المصرية للاتصالات لأن هذا يخل بعناصر المنافسة بين المشغلين في السوق.

وأوضح المهندس محمد النواوي، الرئيس التنفيذي لشركة المصرية للاتصالات، أن موقف الشركة قانوني في الحصول على الرخصة، منوهًا إلى أنه ليس هناك في القانون ما يمنع حصول الشركة على الرخصة.

وتابع «تعتزم الشركة شراء ترددات الجيل الرابع، وهو أمر تحدده الجمعية العمومية للشركة التي تمتلك الحكومة نحو 80 من أسهمها ولكن الحديث عن هذا الأمر بعد عام من الآن، لأن الشركة لن تحتاج في المرحلة الأولى من الرخصة شراء ترددات».
Advertisements
الجريدة الرسمية