رئيس التحرير
عصام كامل

مدير سيسكو مصر: 50 مليار جهاز متصل بإنترنت الأشياء عام 2020


قال أيمن الجوهرى مدير عام شركة سيسكو مصر، إنه سيكون هناك 50 مليار جهاز متصل بإنترنت الأشياء بحلول عام 2020، منوها إلى أن اتصال الآلة بالآلة بحلول 2020 سيمثل نحو 40% من استخدامات المواطنين.


وأضاف خلال مشاركته بندوة عصر التحول الرقمى: تغير واجعلهم يتغيرون معك، إن الوقت أصبح أسرع ما يكون حيث تصل القيمة السوقية لبعض الشركات إلى أكثر من مليار دولار خلال سنوات قليلة.

وقال أحمد أسامة – نائب الرئيس التنفيذى للقطاع التجارى بشركة المصرية للاتصالات، إن الشركة المصرية للاتصالات يصل عمرها إلى 160 عاما ووصلت لمليار عميل حول العالم خلال سنوات قليلة.

وأضاف، أن الشركة حققت خلال خمس سنوات ما حققته شركات أخرى خلال عقود، منوها إلى أن الشركة لا تتوقف على خدمات المحمول فقط، مؤكدا أن حصولها على تراخيص الجيل الرائع سيؤهلها لتقدم كافة الخدمات بشكل كامل.

وأضاف أن الشركة تسعى إلى تحفيز التنافس بين الشركات عبر مجموعة من التطبيقات الجديدة، وهو ما ستوجه له الشركة مزيدا من الاستثمارات خلال الفترة القادمة، وأوضح أن الموجة الجديدة للشركة تتمثل في رفع سرعات الإنترنت وغيرها من الخدمات الأخرى التي يتنافس بها الشركة.

وقال أسامة إن التواصل مع العملاء هو ما سيضع خدمات الشركة على أولويات اهتمام العملاء، مشيرًا إلى أن السوق المصرى الآن في المسار الصحيح لطريق الخدمات المتكاملة، حيث إن حجم السوق يتناسب مع حجم المشغلين، مؤكدا أن العميل لن يتجه إلى الخدمات الثابتة أو المحمول وإنما سيختار المشغل الذي يقدم له باقة متكاملة، الأمر الذي يمكن المستهلك من الاختيار بين المشغلين.

وأضاف أن تلك الخطوة تمكن الشركة من تقديم المزيد من الخدمات الجديدة للمواطنين، وهو ما يتطلب استثمارات أكبر في خدمات البنية التحتية من شبكات الفايبر.

وأشار إلى ضرورة اختيار كل مشغل للخدمات التي يتطلبها عملاؤه، إلى جانب أن انفتاح السوق يساعد على إيجاد العديد من اللاعبين في السوق، وأشار إلى أن المصرية للاتصالات ستركز على الخدمات المطلوبة من العملاء.
Advertisements
الجريدة الرسمية