رئيس التحرير
عصام كامل

محمود خطاب: ٣٪ حجم سوق التجارة الإلكترونية بمصر

برتوكول تعاون بين
برتوكول تعاون بين بي تك وتي ال دي
قال الدكتور محمود خطاب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ"بي تك"، إنه رغم نمو حركة التجارة الإلكترونية في مصر لكنها حتى الآن لم تتعد حتى الآن ٣٪ من إجمالي السوق.


وأشار إلى وجود توقعات بنمو كبير خلال السنوات المقبلة، لافتا إلى أن نسبة مبيعات الشركة من خلال التجارة الإليكترونية تبلغ ١٩.٥٪ مقارنة بالعام الماضي ١٥٪ ومن المتوقع أن تقفز إلى ٣٥٪ حتى عام ٢٠٢٥.

وكان خطاب أكد أن مبيعات الشركة عبر القنوات الإلكترونية ارتفعت بنسبة 51% خلال الفترة السابقة، بإجمالي عدد عملاء 321 ألف عميل، وعدد زيارات تخطى 51 مليون زيارة خلال 2020.

بروتوكول تعاون
 جاء ذلك عقب توقيع  شركة  تي ال دي   بروتوكول تعاون مشترك مع شركة "بي. تك" بقيمة مبدئية 150 مليون جنيه، بهدف تقديم خدمات متبادلة لعملاء الشركتين حيث وقع البروتكول كل من  أحمد الطيبي - رئيس مجلس إدارة شركة " تي ال دي – ذا لاند ديفيلوبرز " وعضو مجلس النواب، والدكتور محمود خطاب ويتيح البروتوكول لعملاء مشروع أرمونيا بالعاصمة الإدارية الجديدة الحصول على خصومات متنوعة على الأجهزة الكهربائية والإلكترونية من كافة فروع شركة "بي. تك" بالإضافة لأنظمة سداد متعددة، وعلى الجانب الآخر يتيح البروتوكول لعملاء شركة "بي. تك" خصومات وعروض مميزة عند التعاقد على أي وحدات سكنية أو خدمية بمشروعات شركة " تي ال دي – ذا لاند ديفيلوبرز.

وأضاف خطاب: "لدينا خطط استراتيجية طموحة وندرس آليات مبتكرة لنكون الأقرب لعملائنا، كما ندرس توسيع نطاق التعاون وصوره مع شركة " تي ال دي – ذا لاند ديفيلوبرز " لتقديم خدمات جديدة ومميزة لعملاء الطرفين".

وقال  أحمد الطيبي  وعضو مجلس النواب: "يسرى ذلك البروتوكول على جميع عملاء أرمونيا للوحدات السكنية والخدمية، سواء الحاليين والبالغ عددهم 700 عميل، أو العملاء الذين سيقومون بالتعاقد في المراحل المقبلة حيث سيحصل عملائنا على فاوتشر بخصومات وتسهيلات مميزة ،و يمكنهم من التعاقد مع أي فروع "بي. تك" على مستوى الجمهورية، كما سيتم تحديد آليات اخرى للتعاون بين الطرفين في مختلف مشروعات المجموعة السكنية والساحلية والخدمية".
الجريدة الرسمية