رئيس التحرير
عصام كامل

"محاكم دبي" تحصد جائزة "درع الحكومة الذكية" بالكويت


حصل التطبيق الذكي لـ "محاكم دبي"، الأوّل من نوعه ضمن القطاعين الحكومي والقضائي في العالم، على جائزة "درع الحكومة الذكية". 

وجاء ذلك خلال حفل توزيع جوائز الدورة السادسة من "مسابقة أفضل التطبيقات الذكية للحكومات العربية"، الذي أقيم برعاية وحضور الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح، وزير دولة الكويت لشئون مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات.


واستلم عبدالرحيم أحمد المضرب، مدير إدارة تقنية المعلومات في "محاكم دبي"، جائزة "درع الحكومة الذكية" وسط إشادة عربية واسعة بالتطبيق الذكي لـ "محاكم دبي" الذي يوفر دعامة أساسية لترسيخ مبدأ العمليات الذكية في إدارة طلبات القضايا بأنواعها بسرعة وسهولة وكفاءة تامة، ويأتي الفوز بالجائزة المرموقة تقديرًا لجهود المحاكم في دفع عجلة التحوّل الذكي في إمارة دبي عبر تقديم خدمات ذكية ذات موثوقية عالية، من شأنها تيسير أمور المتعاملين وتوفير الوقت والجهد اللازم لإتمام المعاملات.

وقال طارش عيد المنصوري، مدير عام "محاكم دبي": إنّ التطبيق الذكي يمثل خطوة سبّاقة على صعيد توفير خدمة قانونية وقضائية ذكية وتفاعلية تستهدف بالدرجة الأولى فئات المتعاملين الخارجين والمدققين الداخليين والقضاة، بالإضافة إلى أمناء السر ومأموري التنفيذ، في سبيل ضمان تحقيق رضا وسعادة ورفاهية المتعاملين. 

ولفت المنصوري إلى أنّ "محاكم دبي" حرصت على تطوير التطبيق الذكي وفق منهجية قائمة على الابتكار والإبداع والامتثال لأعلى معايير أمن المعلومات المطبقة عالميًا في دولة الإمارات والمعتمدة من قبل "حكومة دبي الذكية".
الجريدة الرسمية