رئيس التحرير
عصام كامل

لو كنت مصمم على الزواج عبر الإنترنت.. لا تغفل هذه النصائح

نصائح لراغبي الزواج
نصائح لراغبي الزواج عبر الانترنت
غيرت كورونا مفاهيم الزواج والتعارف حيث أصبح الكثير يلجأ للتطبيقات الإلكترونية من أجل الزواج عبر الإنترنت وهو أمر كان في الماضي القريب من الممنوعات ورغم أن البعض مازال يرفضه وآخرون يتخوفون منه خاصه من ناحية تأمين المعلومات والخصوصية.


وقام عدد خبراء أمن المعلومات بوضع عدد من التدابير التالية للحفاظ على أمنهم الشخصي عند استخدام تطبيقات التعارف نستعرضها خلال السطور التالية: 
 الملف الشخصي
- لا تضع في ملفك الشخصي الكثير من البيانات الشخصية (كاسم العائلة، مكان العمل، الصور مع الأصدقاء، الآراء السياسية، إلخ).
- لا تربط حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى بملفك التعريفي الشخصي.
- حدد موقعك يدويًا ما أمكن.
- استخدم المصادقة المزدوجة ما أمكن.
-احذف أو اخفِ ملفك التعريفي الشخصي إذا لم تعد تستخدم التطبيق.
- استخدم تطبيق المراسلة المدمج في تطبيق التعارف، ومن الأفضل ألا تنتقل إلى تطبيقات مراسلة أخرى إلا عندما يصبح الطرف الآخر الذي تعرفت عليه موضع ثقة. وإذا قررت فعل هذا، فاحرص على إعداد الدردشة بطريقة تحافظ على أمن معلوماتك الشخصية.
- استخدم حلًا أمنيًا موثوقًا به على أجهزتك، ما سيساعدك في اكتشاف أي نشاط تخريبي أو مريب في أجهزتك، بالإضافة إلى الحرص على التحقق من أمن عنوان URL الذي تزوره.

واكدت تاتيانا شيشكوفا خبيرة الأمن الرقمي في كاسبرسكي صعوبة إيجاد توازن بين الحضور الرقمي والحفاظ على خصوصية المستخدم عبر الإنترنت، معتبرة أن التحوّل إلى التعارف عبر الإنترنت يخلق مجالًا آخر يتعين فيه على المستخدمين تحديد أفضل طريقة لإقامة العلاقات مع الآخرين مع ضمان حماية أمنهم الشخصي.

وقالت ان  أفضل ما يمكن للمستخدمين فعله للبقاء في أمان هو توخي الحذر بشأن مشاركة بياناتهم الشخصية، سواء في الملفات التعريفية أو في المحادثات.

واضافت انه عندما يتعلق الأمر بمستقبل تطبيقات التعارف، فإن هناك  العديد من التوقعات والآمال، لا سيما عندما يتعلق الأمر بالأمن المعلوماتي، مثل استخدام الذكاء الاصطناعي لحماية المستخدمين من الاحتيال، وإنشاء حسابات موثّقة. 
Advertisements
الجريدة الرسمية