الثلاثاء 19 يناير 2021...6 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

للابتكار وإسعاد عملائها..فيس بوك تشتري شركة كوستومر مقابل مليار دولار

اتصالات وتكنولوجيا 52019421453749335971
فيسبوك

أحمد خميس

أكمل فيس بوك مؤخرًا عملية الاستحواذ الأخيرة ، حيث اشترى شركة كوستومر، وينشئ برنامج بدء التشغيل واجهة ذات شاشة واحدة للشركات لإدارة محادثاتهم عبر الإنترنت مع العملاء وأتمتة بعض التفاعلات بمساعدة روبوتات المحادثة. اضافة اعلان




ولم يكشف فيس بوك عن الشروط المالية للصفقة، ووفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال ، بلغت قيمة الشركة حوالي مليار دولار في صفقة اليوم.


ويأتي الاستحواذ في الوقت الذي يقوم فيه فيس بوك بدفعة كبيرة في التسوق عبر الإنترنت حيث أطلقت شركة التواصل الاجتماعي العملاقة مؤخرًا ميزة تسمى المتاجر التي تتيح للشركات تحويل صفحاتها على فيس بوك وإنستجرام إلى واجهات متاجر على الإنترنت كما أعادت مؤخرًا تصميم الواجهة الرئيسية لـ إنستجرام لإضافة علامة تبويب مخصصة للتسوق .   


بالنسبة لمستقبل كوستومر ، فيبدو أن فيس بوك يمارس لمسة خفيفة على الشركة.


وقالت الشركة: "يخطط فيس بوك لدعم عمليات كوستومر من خلال توفير الموارد التي يحتاجها لتوسيع نطاق أعمالها وتحسين وابتكار عروض منتجاتها وإسعاد عملائها". 



ويسارع فيس بوك أيضًا في ملاحظة أن الشركات لن تضطر إلى التبديل إلى كوستومر لإدارة أدوات الاتصال عبر الإنترنت معلقًا "نريد أن تكتشف الشركات من جميع الأحجام وفي جميع الصناعات قيمة الرسائل - وامتلاك نظام بيئي شريك نابض بالحياة أمر بالغ الأهمية في تزويد عملائنا بالاختيارات."


كما تشير وول ستريت جورنال ، فإن فيس بوك ليس غريباً على عقد صفقات رائعة ، حيث اشترى أكثر من 100 شركة وشركة ناشئة على مدار تاريخه البالغ 16 عامًا. 


وكان لعمليتي الاستحواذ الأكثر شهرة - وهما إنستجرام بمليار دولار في 2012 و واتس آب مقابل 19 مليار دولار في 2014 - تأثير عميق على مشهد الإنترنت. 


وهذه المشتريات نفسها أيضًا وضعت الشركة مؤخرًا تحت دائرة الضوء من لجنة التجارة الفيدرالية ، التي أعلنت عن تحقيق بشأن مكافحة الاحتكار في الشركة - وكذلك أبل و أمازون وجوجل- في بداية العام.