رئيس التحرير
عصام كامل

لشحن آيفون 12 لاسلكيا.. 11 معلومة عن ميزة أبل الجديدة MagSafe

أيفون 12
أيفون 12
عقب اعلان شركة آبل خلال الأسبوع الماضي عن سلسلة هواتف iPhone 12 الجديدة لهذا العام التي تضم 4 هواتف ذات أحجام مختلفة، بميزة MagSafe شحن هواتف iPhone 12 لاسلكيًا، ولصق حافظات البطاقات ومجموعة متنوعة من الملحقات مغناطيسيًا على خلفية الهاتف.


رصدنا من خلال التقرير التالى المعلومات الكاملة عن الميزة الجديدة والتى جاءت كالتالى:

1-استخدمتها آبل سابقًا في شحن حواسيب (ماك بوك) قبل التبديل إلى منفذ (USB-C) للشحن ونقل البيانات.

2- لم تكن تقنية (MagSafe) في حواسيب ماك بوك تقنية لاسلكية، ولكنها كانت عبارة عن سلسلة من موصلات الطاقة المتصلة مغناطيسيًا، وقد صممتها آبل من أجل تسهيل شحن الحاسوب وتقليل أضرار الشحن.

3- كانت تتيح لمستخدمي حواسيب ماك تثبيت كابل الشحن في مكانه مغناطيسيًا، وكانت تُمثل ميزة أمان؛ لأنها تقلل من إمكانية تلف الكابل أو منفذ الشحن، أو تعرّض الحاسوب للكسر عند سقوطه نتيجة التعثر بسلك الشحن، وذلك لأنها تسمح بفصل الجهاز بسهولة عند سحب الكابل، وقد تخلت عنها آبل بين عامي 2016 و 2019، واستبدلتها بمنفذ (USB-C) على الرغم من شعبيتها لدى العديد من المستخدمين.

4- (MagSafe) في هواتف iPhone 12 مختلفة قليلًا، حيث أصبحت تقنية لاسلكية تتيح لك شحن الهاتف لاسلكيًا بقدرة 15 واطًا، ولصق مجموعة من الملحقات مغناطيسيًا على خلفية الهاتف، مثل حافظة البطاقات، وغيرها الكثير. 

5- الأمر الأكثر إثارة هو أنها تمهد الطريق في المستقبل لآبل لأن تتخلى عن منفذ (Lightning) للشحن – خاصة بعد تخلي آبل من قبل عن منفذ السماعات التقليدي 3.5 مم بسهولة عند إطلاق سماعتها اللاسلكية Airpods – وفي حالة حدوث ذلك فإنه يعني مقاومة أفضل للماء في هواتف آيفون، وتوفير مساحة أكبر في تصميم الهاتف لأشياء أخرى؛ مثل: بطارية أكبر.

6- ميزة (MagSafe) ضاعفت قدرة الشحن اللاسلكي لتصبح 15 واطًا، مما يجعل هواتف iPhone 12 تتنافس مع معظم أجهزة أندرويد الأخرى السريعة الشحن.

7- هناك شرط للحصول على سرعات الشحن العالية هذه في هواتف آيفون 12 التي تدعم ميزة (MagSafe) وهو استخدام شاحن (MagSafe) معتمد من آبل.

8- إذا كنت تستخدم شاحن Qi قديمًا فستقتصر قدرة الشحن على 7.5 واط، وهذه سياسة تشتهر بها آبل جيدًا، ويعرفها جميع عملائها الآن وهي أن كل تقنية جيدة لابد أن تكون مكلفة.

9- ميزة (MagSafe) في هواتف iPhone 12 لا تقتصر على سرعات الشحن اللاسلكي العالية فقط، بل تتميز أيضًا بسهولة الاستخدام؛ لأن من أكبر مشاكل الشحن اللاسلكي العثور على منطقة الشحن الصحيحة في الشواحن اللاسلكية، حيث يغلق الشاحن والهاتف دائرة الشحن ويبدأ الهاتف بالشحن فعليًا.

10- تعمل ميزة (MagSafe) عن طريق اتصال الشاحن بمكانه في الجزء الخلفي من خلال اتصالٍ مغناطيسي قوي للحفاظ على هاتف آيفون والشاحن في مكانهما. 

11- قدمت شركة (Belkin) شاحنًا جديدًا يحمل اسم (MagSafe 3-in-1 Wireless Charger) يتيح لك شحن هاتف iPhone 12 بزاوية 45 درجة

Advertisements
الجريدة الرسمية