رئيس التحرير
عصام كامل

لجنة الاتصالات الفيدرالية: شركة ZTE تمثل تهديدًا للأمن القومي

ZTE
ZTE
أكدت لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية أن ZTE تشكل تهديدًا للأمن القومي، وفقًا لتقارير بلومبرج، حيث قالت لجنة الاتصالات الفيدرالية ، أنه يمكن استخدام العتاد الذي توفره الشركة الصينية للتجسس.


وستجتمع الوكالة في غضون أسبوعين ، في 10 ديسمبر ، لتقرير المعدات التي سيتم حظرها بالضبط من الولايات المتحدة وما إذا كانت الشركة ستواجه نفس الضربة القاسية التي تعرضت لها زميلتها الشركة الصينية هواوي.

ونفت ZTE مزاعم أن معداتها من الجيل الخامس تشكل خطرًا، ويأتي قرار اليوم بعد تحقيق من الشركة المصنعة إلى اللجنة لإعادة النظر في إدراجه كتهديد للأمن القومي بعد قرار أولي في يونيو. 

و قال أجيت باي ، رئيس لجنة الاتصالات الفيدرالية ، إن القرار هو "خطوة أخرى في جهودنا المستمرة لحماية شبكات الاتصالات الأمريكية من المخاطر الأمنية."

و أضاف أجيت باي، إن ZTE لا تجادل في حقيقة أن القانون الصيني يلزم شركاتها بترك باب خلفي للحكومة من أجل "أنشطة جمع المعلومات الاستخبارية". 

وأشارت بلومبرج إلى أن حظر المصنعين الرئيسيين لمعدات 5G قد يضر شركات النقل الريفية الصغيرة ، خاصة إذا طُلب منهم إزالة المعدات المثبتة حاليًا من قبل الأطراف المحظورة.
Advertisements
الجريدة الرسمية