رئيس التحرير
عصام كامل

لتحسين سرعة البحث.. 3 خطوات لتعطيل ميزة بحث Bing على ويندوز 10

Bing
Bing
قدمت شركة مايكروسوفت تحديثًا جديدًا لنظام التشغيل ويندوز 10 يسمح للمستخدمين بتعطيل ميزة بحث Bing المدمجة عن طريق تعديل إعدادات التسجيل.

وتعطيل Bing يمكن أن يحسن سرعة وجودة عمليات البحث المحلية بشكل كبير، لذلك يعد خيارًا مهمًا، وبالتالي إزالة صفحات الويب من نتائج البحث. 


ورصد بالخطوات طريقة الغاء محرك البحث بينج من ويندوز 10 عبر اتباع الخطوات التالية:

1-  الانتقال إلى الموقع التالي في محرر التسجيل الأصلي: (Computer \ HKEY_CURRENT_USER \ SOFTWARE \ Policies \ Microsoft \ Windows \ Explorer)، وفي حالة عدم وجود مجلد (Explorer)، يجب إنشاء مجلد.

2- سيؤدي النقر بزر الماوس الأيمن داخل مجلد (Explorer) إلى إظهار خيار لإنشاء قيمة (DWORD) جديدة (32 بت)، والتي يجب تسميتها (DisableSearchBoxSuggestions) ثم تعيين القيمة على (1).

3- سيؤدي الخروج من محرر التسجيل وإعادة تشغيل نظام ويندوز إلى إنهاء التغيير والذي يمكن عكسه في وقت لاحق عن طريق حذف قيمة التسجيل نفسها.

يجب أن يلاحظ مستخدمو ويندوز 10 أن الحذر مطلوب دائمًا عند تغيير السجل، حيث قد يتسبب في مشاكل خطيرة عند تحريره بشكل غير صحيح، ولهذا السبب، يجب دائمًا إنشاء نسخة احتياطية للسجل قبل إجراء أي تغييرات.

وإذا كنت لا تحب محرك البحث Bing، فيجب ألّا تحب بحث الويب في قائمة ابدأ في نظام التشغيل ويندوز 10 أيضًا، ونعلم أنه يمكنك تعطيله بالكامل، ونحن لا نلومك على ذلك، ولكن هناك خيار ثانٍ يمنحك القدرة على البحث في الويب من قائمة ابدأ باستخدام محرك بحث مختلف تمامًا.

يمكنك تغيير بحث الويب في قائمة ابدأ في نظام التشغيل ويندوز 10 والبحث باستخدام جوجل أو محرك بحث آخر، ولكنك ستحتاج إلى مساعدة برنامج من جهة خارجية للوصول لذلك.
Advertisements
الجريدة الرسمية