Advertisements
Advertisements
الأحد 13 يونيو 2021...3 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

كاسبرسكي: صد أكثر من 666 مليون هجوم إلكتروني خلال عام

اتصالات وتكنولوجيا كاسبرسكي
كاسبرسكي

ايمن الحسينى

كشفت NSS Labs عن إمكانات الوقاية التي يوفرها Kaspersky Endpoint Security for Business من أكثر من 3,600 هجوم تتضمّن البرمجيات الخبيثة وعمليات الاستغلال والتهديدات المختلطة والاختراقات والهجمات اليدوية، مانحة إياه تقييم AA القوي حيث يعتمد أكثر من 400 مليون مستخدم على حلول كاسبرسكي للأمن الرقمي في الحفاظ على سلامتهم وأمنهم.


ونجحت حلول كاسبرسكي في المدة بين نوفمبر 2019 وأكتوبر 2020 في منع 666,809,967 هجومًا انطلقت من مختلف المصادر عبر الإنترنت، كما تعرّفت على 173,335,902 من عناوين URL الخبيثة وحظرت 33,412,568 غرضًا خبيثًا فريدًا، وأوقفت 549,301 هجومًا من برامج الفدية و668,619 محاولة إصابة ببرمجيات خبيثة مصممة لسرقة الأموال من الحسابات المصرفية للمستخدمين. 

الأمن القومى
وكانت كاسبرسكي حلّت في المراتب الثلاث الأولى على مقياس TOP3 للعام الثامن على التوالي، وذلك في اختبارات ضمّت محفظتها الشاملة من منتجات الأمن الرقمي. وجاء كل حلّ من منتجات كاسبرسكي الأمنية في أحد المراكز الثلاثة الأولى في 50 من أصل 62 اختبارًا مستقلًا أجريت على هذه الحلول على مستوى العالم خلال العام 2020، وذلك بنسبة 81%.

ويُعدّ مقياس TOP3 تقييمًا سنويًا يوضّح عدد المرات التي تحتلّ فيها حلول الشركات المركز الأول أو الثاني أو الثالث في مجموعة من أشدّ الاختبارات المستقلة صرامة في قطاع الأمن الرقمي، والتي تشمل معاهد ومؤسسات مثل AV-Test وAV-Comparatives وSELabs وNSS Labs وVirusBulletin وMRG Effitas وICSA Labs.

وأكّد أنطون إيفانوف نائب الرئيس لأبحاث التهديدات لدى كاسبرسكي، التزام الشركة ملتزمون بمواصلة المشاركة في أكبر عدد ممكن من الاختبارات المستقلة المرموقة، معربًا عن فخره بحصول منتجات كاسبرسكي على شهادات مستقلّة تؤكّد قدرتها المستمرة على منح أعلى مستويات الحماية من التهديدات الشائعة والناشئة، بجانب إحداثها لأقلّ تأثير على أداء الأنظمة ومستويات الإنذارات الكاذبة

وقال: "ينطبق هذا على كل عميل ونظام، بدءًا من أجهزة الحاسوب المنزلية والمحمولة وصولًا إلى الأجهزة والأنظمة المؤسسية والبنى التحتية الحيوية" وشملت قائمة الشركات المنتجة للحلول الأمنية المشاركة في اختبارات TOP3 العام الماضي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements