رئيس التحرير
عصام كامل

قبل إطلاق هواتف جديدة بأيام.. سارفيكاس يعلن خروجه من نوكيا

نوكيا
نوكيا
أعلن جوهو سارفيكاس، كبير مسؤولي المنتجات في HMD Global، المالكة للعلامة التجارية نوكيا عن خروجه من الشركة.


وارتبط  سارفيكاس بشركة Nokia و HMD لمدة 15 عامًا وتم تعيينه نائبًا لرئيس أعمال HMD في أمريكا الشمالية في يونيو 2020 ، حيث كان مسؤولاً عن بناء العلاقات مع شركات النقل وشركاء النظام الإيكولوجي وتوسيع تشكيلة منتجات Nokia. ولم يكشف سارفيكاس عن خططه المستقبلية بعد وليس من الواضح ما إذا كان سيحضر حدث HMD في 8 أبريل لتقديم هواتف Nokia الذكية مرة أخيرة قبل مغادرة الشركة.

٣هواتف جديدة

يذكر أنه من المتوقع أن تكشف HMD عن ثلاثة هواتف ذكية جديدة من نوكيا في حدث 8 أبريل - G10 و X10 و X20 و لم تكشف HMD عن أي شيء عن هذه الهواتف حتى الآن ، ولكن الشائعات تقول أن G10 ستحتوي على معالج  Helio P22 SoC على رأسه كما يشمل مواصفات الهاتف ذاكره  بسعة 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي  مع وجود   طراز آخر  يحتوي على ذاكره ٤ جيجابايت ويحتوي هاتف Nokia G10 على شاشة IPS LCD مقاس 6.32 بوصة بدقة 720 × 1560 بكسل وبطارية 4000 مللي أمبير في الساعة وأربع كاميرات. كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل ، مقترنة بكاميرا واسعة للغاية بدقة 5 ميجابكسل وزوج من مستشعرات 2 ميجابكسل - عمق واحد وماكرو واحد. توجد كاميرا سيلفي بدقة 16 ميجابكسل على الطرف الآخر ومن المتوقع أن يكون سعرالهاتف 140 يورو

بينما  سيكون لدى X10 و X20 شريحة Snapdragon 480 تحت الغطاء ، وقد تم رصد الأخير على Geekbench الأسبوع الماضي مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 جيجابايت.

وتؤكد التوقعات انه تم اعتماد Nokia X20 من قبل لجنة الاتصالات الفيدرالية  وبينما سيتمتع هاتف  G10  بخاصيه  4G  سيتم تشغيل كل من X10 و X20 بواسطة مجموعة شرائح Snapdragon 480 التي تجلب معها دعم 5G.

ومن المتوقع أن يحتوي X20  يحتوي على شاشة تعمل باللمس حوالي 6.5 بوصة ، وجزيرة كاميرا دائرية ضخمة في الخلف و لا يوجد انقطاع لمستشعر بصمات الأصابع في مخططات FCC ، مما يعني أنه قد يكون مدمجًا في زر الطاقة ووفقًا للتشغيل القياسي السابق ، يجب أن يحتوي X20 على 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و Android 11 خارج الصندوق.

و فيما يتعلق بشائعات التسعير من المتوقع أن يبلغ  349 يورو  ويأتي باللونين الأزرق والرملي. من ناحية أخرى في حين سيبلغ سعر هاتف   X10  299 يورو ، ويصل باللونين الأبيض والأخضر.

Advertisements
الجريدة الرسمية