Advertisements
Advertisements
الأحد 16 مايو 2021...4 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

فيسبوك يحدد اليوم مصير ترامب.. والأخير يستبقها بمنصة إلكترونية لمخاطبة مؤيديه

اتصالات وتكنولوجيا 7A36190032
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

من المنتظر أن يصدر مجلس الرقابة الخاص بشركة فيسبوك، اليوم الأربعاء، قراره بشأن عودة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى المنصة من عدمها، وهو قرار الذي ستكون له تداعيات كبيرة.


و قال مجلس الرقابة المستقل لشركة فيسبوك أول أمس الاثنين في تغريدة على حسابه في تويتر، إنه سيعلن قرارا اليوم الخامس من مايو بشأن ما إذا كان سيؤيد تعليق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى أجل غير مسمى في منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستجرام.

ومن جانبه أطلق الرئيس الأمريكي السابق الجمهوري دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، منصة إلكترونية جديدة لنشر خطاباته إلى أنصاره بعد أن حُجِبت صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي الكبرى.

وأوضحت قناة "فوكس نيوز" أن فريق ترامب وضع منصة "From the Desk of Donald J. Trump” على موقع لجنة الإجراءات السياسية “Save America”، الذي تم فتحه بعد الانتخابات العامة في الولايات المتحدة في نوفمبر 2020.

ونقلت القناة عن مصدر مقرب من ترامب قوله، إن نشر المواد على المنصة سيكون متاحا فقط للرئيس السابق، بينما سيكون بإمكان أنصاره مشاركته عبر مواقع التواصل الاجتماعي العادية.

وحجبت الهيئات الإدارية لكل من "فيسبوك" و"تويتر" و"إنستجرام" حسابات ترامب في هذه المنصات على خلفية أحداث اقتحام الكونجرس الأمريكي يوم 6 يناير 2021 من قِبل أنصار للرئيس السابق الذي كان يرفض حينها الاعتراف بهزيمته في الانتخابات الرئاسية أمام منافسه الديمقراطي والرئيس الحالي، جو بايدن.

وفي مارس الماضي، أطلق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، موقعا إلكترونيا ليكون منصة لمؤيديه، يتواصل من خلاله معهم ويستعرض الفترة التي قضاها في البيت الأبيض.

وتعرض الصفحة الرئيسة لموقع 45office.com صورا عديدة لترامب مع شخصيات مختلفة مثل زوجته ميلانيا وأفراد في الجيش وزعماء دوليين والتقطت جميعها في عدة مناسبات خلال فترة رئاسته.

وورد في رسالة على الصفحة: “مكتب دونالد جيه ترامب ملتزم بالحفاظ على الإرث الرائع لإدارة ترامب مع إعطاء دفعة لأجندة أمريكا أولا”.

ويضم قسم “من نحن” بالموقع موجزا من 850 كلمة عن فترة ترامب الرئاسية ويسلط الضوء على ما أشار إليها الرئيس السابق كثيرا بوصفها أعظم إنجازاته مثل أمن الطاقة والحدود وتعزيز حلف شمال الأطلسي وتحالفات دولية أخرى وكذلك إدارته لمواجهة جائحة فيروس كورونا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements