رئيس التحرير
عصام كامل

فيسبوك: لن نوصي بعد الآن بالمجموعات الصحية وسيتم معاقبة الادعاءات الكاذبة

فيسبوك
فيسبوك
أكد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن المجموعات المخصصة للموضوعات المتعلقة بالصحة لم تعد مؤهلة للظهور في توصيات التحديث وهو جزء من أحدث جهود الشركة لمكافحة المعلومات المضللة.


وأضاف موقع فيسبوك في بيان لها: "لإعطاء الأولوية لربط الأشخاص بمعلومات صحية دقيقة، بدأنا في عدم إظهار المجموعات الصحية في التوصيات بعد الآن".


وأوضح أن المستخدمين سيظلون قادرين على البحث عن هذه المجموعات ودعوة الآخرين للانضمام إليها ، لكن هذه المجموعات لن تظهر بعد الآن في الاقتراحات، ولطالما كانت مجموعات فيسبوك ، خاصة تلك التي تشتغل في الموضوعات المتعلقة بالصحة ، تمثل مشكلة للشركة منذ فترة طويلة.


و تم أيضًا ربط المجموعات المخصصة لنظريات المؤامرة المضادة للقاحات، على سبيل المثال، بمعلومات مضللة حول QAnon و COVID-19 - غالبًا من خلال الاقتراحات الخوارزمية الخاصة بالشركة.


و قال مارك زوكربيرج مؤخرًا إن الشركة لن تزيل المنشورات المضادة للقاحات بالطريقة التي تتعامل بها مع المعلومات المضللة عن COVID-19.

وبالحديث عن QAnon ، يقول فيس بوك إنه يتخذ خطوة إضافية لمنع المجموعات المرتبطة بنظرية المؤامرة من الانتشار من خلال "تقليل محتواها في موجز الأخبار" أزالت الشركة سابقًا مئات المجموعات المرتبطة بالحركة ، لكنها لم تستأصل وجودها تمامًا.

وإذا غادر المسؤول الوحيد للمجموعة، ستقترح الشركة الدور على بعض أعضاء المجموعة إذا لم يقبل أحد، ستقوم الشركة بأرشفة المجموعة للأبد
و سيقوم فيس بوك الآن بأرشفة المجموعات التي لم يعد لديها مسؤول نشط وكتب Facebook: "في الأسابيع المقبلة، سنبدأ أرشفة المجموعات التي كانت بدون مشرف لبعض الوقت" في المستقبل ، ستوصي الشركة بأدوار إدارية لأعضاء المجموعات بدون دور قبل الأرشفة.

ويشير فيسبوك إلى أنه يعاقب المجموعات التي تشارك بشكل متكرر ادعاءات كاذبة تم فضحها من قبل مدققي الحقائق وأنه أزال أكثر من مليون مجموعة في العام الماضي لتكرار الجرائم أو خرق قواعدها.

ولكن النقاد قالوا منذ فترة طويلة إن ادعاءات كاذبة لا يفعل ما يكفي لمراقبة الجماعات على منصته ، والتي ارتبطت بالتضليل والمضايقة والتهديد بالعنف.

Advertisements
الجريدة الرسمية