رئيس التحرير
عصام كامل

فيسبوك تعمل على صناعة ساعة ذكية تركز على الرسائل والصحة

فيسبوك
فيسبوك
تعمل شركة فيسبوك العملاقة لوسائل التواصل الاجتماعي على ساعة ذكية مع التركيز على ميزات الصحة والرسائل ، وفقًا لتقارير The Information نقلاً عن أربعة أشخاص على دراية بالتطور.


وستعمل ساعة فيسبوك الذكية على إصدار مفتوح المصدر من برنامج اندرويد من جوجل، لكن الشركة تعمل أيضًا على تطوير نظام التشغيل الخاص بها لأجهزتها المستقبلية، والتي يمكن أن تظهر لأول مرة مع الجيل الثاني من الساعة الذكية المتوقع وصولها في عام 2023.

ومن المتوقع أن تتمتع الساعة الذكية بتكامل وثيق مع التطبيقات المملوكة لـ Facebook مثل Messenger و WhatsApp و Instagram ، وستدعم الاتصال الخلوي ، مما يتيح لك التفاعل بسرعة مع الرسائل دون الاعتماد على الهاتف الذكي.

ويذكر التقرير أيضًا أن فيسبوك سيسمح للأجهزة القابلة للارتداء بالاتصال بالأجهزة والخدمات الخاصة بشركات الصحة واللياقة البدنية مثل Peloton Interactive.


 وبالنظر إلى سمعة فيس بوك في التعامل مع خصوصية المستخدم ، يبقى أن نرى ما إذا كانت الساعة الذكية ستلقى ترحيبًا حارًا أو ستقابل شكوكًا شديدة ، لا سيما وأن الشركة ستتمكن الآن من الوصول إلى المزيد من بيانات الصحة واللياقة البدنية ، والتي يمكن بيعها لثالث الأطراف للإعلان المستهدف.

ولن تأتي ساعة فيسبوك الذكية حتى عام 2022 ، ويدعي المصدر أنه من المتوقع أن يتم بيعها "بتكلفة قريبة لإنتاجها" ، ولكن من غير الواضح كم سيكون ذلك بالضبط. 

ومن المحتمل أن يقوم فيس بوك بتسعير ساعته الذكية أقل من Apple Watch Series 6 و Watch SE.
Advertisements
الجريدة الرسمية