رئيس التحرير
عصام كامل

فيسبوك تخطط لإضافة أدوات جديدة تدعم التجارة الإلكترونية عبر منصاتها

واتساب وفيسبوك وإنستجرام
واتساب وفيسبوك وإنستجرام
كشف  المسؤولين  التنفيذيين  بشركة "فيسبوك"  عن مجموعه من الأدوات جديدة للشركات ستدعم مستقبل التجارة الرقمية عبر منصاتها المختلفه واتساب وفيس بوك وانستجرام حيث قدَّموا  مجموعة  من تحديثات البرمجة التي تهدف إلى مساعدة الشركات على استخدام "واتس أب"، و"إنستغرام"، وتطبيقات المراسلة، ومشاركة الصور على "فيسبوك"، لجذب عملاء جدد، والاحتفاظ بالعملاء الحاليين حيث جاء ذلك خلال مؤتمر المطوِّرين السنوي للشركة.


تعزيز العروض التجارية
وتحاول الشركة تعزيز العروض الإلكترونية للشركات، في ظلِّ الاتجاه نحو عودة التسوق في المتاجر التقليدية، كما حذَّر المسؤولون التنفيذيون في فيسبوك في وقت سابق من أنَّ الشركة قد تشهد نمواً بطيئاً في الإيرادات خلال النصف الثاني من العام بسبب تخفيف الإغلاق، وشعور الناس براحة أكبر في العودة إلى الأنشطة غير المتصلة بالإنترنت.

وقالت فيسبوك أيضاً، إنَّها تقوم بتوسيع الطرق التي يمكن للشركات من خلالها التواصل مع عملائها باستخدام "واتس أب"، مثل تنبيه الأشخاص عند توفُّر بضاعة شائعة في المخزون مرة أخرى.

وتحاول  "فيسبوك" وفقا لبلومبرج زيادة الطرق التي يمكن من خلالها تحقيق الدخل عبر أعمال المراسلة الخاصة بها، التي توسَّعت لتشمل منتجات خدمة العملاء التي تساعد الشركات على التفاعل مع الأشخاص عبر تطبيقات "واتس أب"، و"ماسنجر" للدردشة في العام الماضي واشترت الشركة "كاستمير  لبدء تشغيل برمجيات خدمة العملاء، واستثمرت أيضاً في "جيو بلاتفورمز الهندية للإنترنت، الذي تخطط "واتس أب" للدخول معه في شراكة تجارية.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"فيسبوك" مارك زوكربيرج إنه بالرغم من أنَّ وباء كورونا أجبر الشركة على تقليص الحضور الشخصي لمؤتمر "إف-8" إلى حدث افتراضي، إلا أنَّه يسمح للمديرين التنفيذيين بإعادة التركيز على الطرق التي يمكن للمطوِّرين من خلالها الابتكار على منصات الشركة موضحا أنه عندما يتمكَّن المطوِّرون من الوصول إلى الأدوات المناسبة، يمكنهم بناء أشياء تخلق قيمة للجميع، سواء كانت تلك تتعلَّق بالتجارب الاجتماعية التي تجلب الفرح للناس، أو بالطرق الجديدة لإبقاء الأعمال التجارية على قدميها أثناء الأزمات. 

وأوضح أنكور براساد، مدير الرسائل التجارية في "فيسبوك" أنَّ الشركة تتيح للمطوِّرين الوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات في "إنستجرام" لبناء أدوات مراسلة جديدة.

وعلى سبيل المثال، يمكن أن تتيح التغييرات للعملاء الحصول على إجابات تلقائية لأسئلة مثل موعد فتح شركة ما، دون مغادرة "إنستجرام" للتعرف على تطبيق مختلف.

وقال أجيت فارما، رئيس منتجات الأعمال في "واتس أب": "نحن بصدد إنشاء ميزات جديدة للشركات فيما يختص بتلقِّي الردود، لكي يتمكَّن العملاء من الإجابة بسرعة وبسهولة، أو إخبار الشركة بما يريدون مشيراً إلى أنَّ ما يقرب من 175 مليون شخص يراسلون الشركات عبر "واتس أب" يومياً.
Advertisements
الجريدة الرسمية