رئيس التحرير
عصام كامل

غدًا.. وزير الاتصالات يشهد بدء تطبيق خدمة التتبع الآلي للسيارات

عاطف حلمي وزير الاتصالات
عاطف حلمي وزير الاتصالات

يشهد المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات، غدا الأحد، بدء إطلاق خدمة التتبع الآلي للسيارات عن طريق الأقمار الصناعية "جي بي إس"، وذلك لأول مرة في مصر بالتعاون بين شركة "فودافون" مصر والشركة المصرية لخدمات التتبع وتكنولوجيا المعلومات "إي تي آي تي"، والتي تم إنشاؤها خصيصا لغرض تقديم الدعم اللوجيستي والفني لهذه الخدمة الجديدة.


وتعد هذه الخدمة إحدى الطفرات التكنولوجية التي تحقق مزيدا من الكفاءة للمنظومة الإدارية في مصر، وتسهم بشكل كبير في الحد من سرقات السيارات، وتساعد على نمو العديد من القطاعات مثل النقل، والبترول وغيرهما.

وتتيح هذه الخدمة للمشتركين من الأفراد والشركات القدرة على معرفة أماكن تواجد السيارات الخاصة بهم وتحديده بسهولة فائقة، وتتيح لهم القدرة على تحديد نطاقات بعينها لمسار السيارات لا تخرج عنها ومتابعة السرعة ومعدل استهلاك الوقود والعديد من الخدمات المتطورة التي تصب في مصلحة مستخدم هذة الخدمة وتزيد من قدرته على تأمين سيارته ومتابعتها طوال اليوم دون عناء.

كما تتيح الخدمة للشركات الكبرى إدارة أسطول السيارات عن طريق تحديد مسارات للسيارات محددة، وتقوم الخدمة بإرسال إشارات في حالة تواجد السيارة خارج المسار المحدد لها مما يعطى للشركة قدرة على التحكم التام مثل شركات توزيع المياه والمواد الغذائية والمواد البترولية.

وتعتمد هذه الخدمة على جهاز يتم وضعه في السيارة يشمل مودم "جي.أس.إم" مدمج به جهاز استقبال "جي.بي.إس"، ويستخدم أيضا كتأمين في حالة سرقة السيارة، حيث يتم إرسال رسائل قصيرة للجهاز "إس.إم.إس" بها بيانات المستخدم ورقمه السري، ويقوم الجهاز بدوره بتفعيل نظام تحديد الموقع، والرد برسالة يحدد فيها مكان السيارة بدقة.
Advertisements
الجريدة الرسمية