رئيس التحرير
عصام كامل

عودة فيسبوك وماسنجر وواتس آب للعمل

فيسبوك
فيسبوك
عاد موقع" التواصل الاجتماعي "فيسبوك للعمل من جديد، منذ قليل، بعدما تعرض لعطل تقني استمر لمدة 5 دقائق، أثر على كافة مواقعه "ماسنجر" و"إنستجرام" و"واتس آب".


وواجه الملايين من مستخدمي مواقع "إنستجرام" و"فيسبوك" و"واتس آب" و"فيسبوك ماسنجر" عطلًا مساء أمس لما يقرب من 5 دقائق، إذ شكوا من عدم تمكنهم من الوصول إلى مجموعة منصات التواصل الاجتماعي المملوكة لشركة "فيسبوك"، بحسب موقع "تيك رادار".

وخلال العطل كان يظهر على "إنستجرام" رد لمستخدميه جاء فيه: "نحن آسفون، ولكن حدث خطأ ما.. يرجى المحاولة مرة أخرى".

يشار إلى أن "فيسبوك" ومواقعه تعرضت خلال الفترة الماضية لعطل فني، ومنها في 25 مارس الماضي، وكذلك في 19 مارس.

وتعرضت شركة "فيسبوك" لعدد صغير من الانقطاعات الكبيرة في السنوات الأخيرة، نظرًا لأن التطبيقات الثلاثة "واتس آب" و"ماسنجر" و"إنستجرام" أصبحت أكثر تشابكًا مع بعضها البعض.

وتعرض موقع فيسبوك، مساء أمس الخميس، لمشكلة لدى المستخدمين في مصر ودول، حيث إن عملية التحديث تشهد ظهور إشعار من فيسبوك بأن ثمة مشكلة في الموقع تحتاج لحل، وعلى المستخدمين الانتظار.

كما تحدث مجموعة من المستخدمين على تويتر عن صعوبة كتابة أي منشور جديد على فيسبوك في اللحظة الحالية.

يذكر أن هذا العطل ليس الأول خلال العام الجاري ففي شهر مارس عانى عدد كبير من مستخدمي موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، من توقف حساباتهم في مناطق متفرقة من العالم.

ورصد موقع "داون ديتكتور" المتخصص بتعطل مواقع الإنترنت، تعرض "فيسبوك" لعطل استمر قرابة نصف ساعة تقريبًا في عدد من دول العالم.
Advertisements
الجريدة الرسمية