Advertisements
Advertisements
الأحد 16 مايو 2021...4 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

طلبوا 50 مليون دولار.. هكرز يخترقون شركة أبل ويسرقون معلومات حساسة

اتصالات وتكنولوجيا Screenshot_2
شركة أبل

أحمد خميس

استهدف هكرز محترفون، شركة أبل، وتمت سرقة مجموعة من مخططات الهندسة والتصنيع للمنتجات الحالية والمستقبلية من Quanta، وهي شركة مقرها تايوان تصنع أجهزة MacBooks ومنتجات أخرى لشركة Apple


وطالب الهاكرز 50 مليون دولارمقابل وقف نشرت البيانات المسروقة.

اختراق أبل
والتسريب الذي تم الإبلاغ عنه لأول مرة بواسطة The Record، تم تنفيذه بواسطة REvil، وهي مجموعة قرصنة روسية معروفة أيضًا باسم Sodinokibi.

وكانت المجموعة بدأت بالفعل في نشر الصور المسروقة في 20 أبريل، وتوقيتها على وجه التحديد لتتزامن مع حدث "Spring Loaded" الأخير لشركة Apple، بعد أن رفضت Quanta دفع فدية قدرها 50 مليون دولار مقابل البيانات.

وهددت المجموعة شركة Apple بمواصلة نشر صور جديدة من التسريب يوميًا حال عدم دفع المبلغ المطلوب بحلول الأول من مايو المقبل.

وأكدت Quanta أن خوادمها قد تم اختراقها في بيان إلى Bloomberg.

وأضافت: "لقد عمل فريق أمن المعلومات في Quanta Computer مع خبراء تكنولوجيا المعلومات الخارجيين ردًا على الهجمات الإلكترونية على عدد صغير من خوادم Quanta"، مشيرة إلى أنه لا يوجد تأثير مادي على عمليات الشركة التجارية" نتيجة الاختراق.

يبدو أن الوثائق دقيقة
يشير Bleeping Computer إلى أن REvil لديها تاريخ من هجمات الفدية المماثلة حيث نفذت المجموعة أيضًا عمليات اختراق مماثلة على شركة Acer وشركات أخرى في الأشهر العديدة الماضية لكن هجوم كوانتا - بسبب اتصاله بشركة Apple وإمكانية الكشف عن أجهزة Apple غير معلن عنها - يمثل الهدف الأبرز للمجموعة حتى الآن.

ولم توضح الشركة مدى التسريب حتى الآن، لكن الصور التي سربتها شركة REvil حتى الآن تتضمن مخططات لإعادة تصميم iMac التي تم الكشف عنها مؤخرًا من Apple - والتي لم يرها أي شخص خارج مجال تأثير Apple ، تضفي مصداقية على حقيقة أن الوثائق دقيقة بالفعل. 

وتتضمن المخططات أيضًا تحذيرات في كل صفحة تقريبًا: "هذه ملكية لشركة Apple ويجب إعادتها"، وهي تحدد أنه لا يجب إعادة إنتاج المستندات أو نسخها أو نشرها.

وتتضمن الملفات التي تم الكشف عنها أيضًا مخططات تصنيعية لتحديث Apple MacBook Air 2020 الذي تم إصداره بالفعل وجهاز كمبيوتر محمول لم يتم إصداره بعد والذي يتميز بمنافذ إضافية تماشيًا مع الشائعات الحالية لتحديث الكمبيوتر المحمول القادم من Apple.

وتمت سرقة هذه الوثائق وتم تسريبها لابتزاز شركة أبل وكوانتا نظرًا لطبيعة أصلهم ، نعتقد أنه سيكون من غير الأخلاقي الإبلاغ على نطاق واسع عن محتوياتها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements