رئيس التحرير
عصام كامل

شركة عالمية تعفي الشركات الصغيرة من رسوم خدمات الدفع الإلكتروني.. تعرف عليها

خدمات الدفع الالكتروني
خدمات الدفع الالكتروني
أعلنت أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني، وهي خدمة لمعالجة الدفع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن إعفاء الشركات الجديدة التي ترغب في الاستفادة من خدماتها في مصر من مختلف الرسوم.


 وتأتي هذه الخطوة دعماً لمبادرة أطلقها البنك المركزي المصري لتشجيع الانتقال إلى عمليات الدفع الإلكتروني في مصر حيث  ستقوم أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني بإعفاء الشركات الصغيرة جداً والصغيرة والمتوسّطة من رسوم إنشاء حسابها وصيانته مقابل خدماتها للدفع الإلكتروني طوال شهر رمضان  وحتّى نهاية شهر يونيو 2021. 

وطبّقت أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني هذه السياسة بالتوازي مع شركائها .

مبادره البنك المركزي

قال  عمرو سدودي، الرئيس التنفيذي لأمازون لخدمات الدفع الإلكتروني ندعم مبادرة البنك المركزي المصري لمساعدة الشركات المصرية على الانتقال إلى التجارة الإلكترونية والتوسّع عبر الإنترنت. ففي حين يواجه عددٌ من الشركات الصغيرة تحدّيات غير مسبوقة في ظلّ القيود التي يفرضها وباء كوفيد-19 وتدابير التباعد الاجتماعي، أصبح وجود الشركات على الإنترنت أمراً ملحّاً أكثر من أيّ وقت مضى. ولا شكّ في أنّ منح الشركات الصغيرة جداً والصغيرة والمتوسّطة معاملات مالية إلكترونية سهلة وموثوقة وقريبة إلى المتناول أن يساعدها على تعزيز تدفق إيراداتها.

قال  إيهاب درّة، رئيس قطاع الفروع و التجزئة المصرفية في بنك مصر، قائلاً تتضمّن استراتيجية البنك التركيز على التكنولوجيا المالية ونتطلع قدماً إلى الاستفادة من شراكتنا مع أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني من أجل تسهيل عمليات الدفع.

 قال محمّد نعمان، رئيس مجموعة قبول المدفوعات في البنك التجاري الدولي مصر يتمثّل أحد الأهداف الأساسية في التحوّل الرقمي الذي ينتهجه البنك.

 قال طارق بكري، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة زفيندو: "يعدّ قطاع التجارة الإلكترونية حالياً من القطاعات الأسرع نمواً وقد شهد نمواً بنسبة تتراوح ما بين 300 و500%. ولهذا السبب بات البيع عبر الإنترنت ضرورة وليس مجرّد ترف. 

قال  حسين محيي الدين، الرئيس التنفيذي في روبوستا، قائلاً: "تعدّ هذه خطوة هامّة جداً باتّجاه تحقيق الشمول المالي ونموّ سوق التجارة الإلكترونية. ومصر تعمل بشكل جدي على صعيد التحوّل الرقمي تماشياً مع استراتيجية الحكومة 2030 نحو مصر الرقمية".

Advertisements
الجريدة الرسمية