رئيس التحرير
عصام كامل

شراكة بين «موبايلي» و«إريكسون» لمضاعفة سرعة بيانات الجيل الرابع

موبايلي
موبايلي

وقعت "موبايلي" اتفاقية شراكة مع "إريكسون"؛ لمضاعفة سرعة بيانات الجيل الرابع باستخدام تكنولوجيا MIMO 4×4، حيث تقدم موبايلي بالتعاون مع إريكسون "المدرجة في سوق ناسداك باسم ERIC"، تكنولوجيا MIMO 4×4 في شبكة LTE الخاصة بها في المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية.


وسيتم تطبيق هذه التكنولوجيا باستخدام محطة إريكسون RBS6000 متعددة المقاييس الفريدة من نوعها وإطلاق البرمجيات الشبكية L16، وبفضل تكنولوجيا MIMO 4×4، يمكن لمشتركي موبايلي الإستمتاع بسرعات بيانات أعلى، وسعة أكبر للشبكة، وتجربة عملاء أكثر تميزًا، ومع التوقعات بارتفاع حركة البيانات المتنقلة بمعدل مضاعف مقارنة مع العام الماضي، أصبح من الضروري إيجاد حلولا، مثل تكنولوجيا MIMO 4×4، من شأنها أن تحسن استخدام البيانات.

وقال مزيد الحربي، الرئيس التنفيذي للتقنية في موبايلي: "نريد أن نضمن حصول مشتركينا على قيمة استثنائية من تطبيق تكنولوجيا MIMO 4×4، وإن هذه التقنية فريدة من نوعها وتمكننا من تسريع نقل البيانات إلى 220 ميجابايت في الثانية على ناقل LTE 20 ميجاهرتز، وهو بلا شك يدعم تجربة العملاء لدينا وهو يتماشى مع إستراتيجية الشركة".

وتستهدف تكنولوجيا MIMO 4×4 من إريكسون سرعة البيانات والسعة في المناطق الأكثر تحديًا، وهو في المقابل يساعد في تقديم تجربة اتصال فائقة ومطورة لمشتركي موبايل خلال تنقلاتهم.

وتزيد تكنولوجيا MIMO 4×4 من فعالية نطاق الاتصال بشبكة LTE، ما يحقق بالتالي مضاعفة سرعة البيانات، وصولًا إلى 220 ميجابايت في الثانية، بدون الحاجة إلى نطاق إضافي.
Advertisements
الجريدة الرسمية