رئيس التحرير
عصام كامل

شاومي تعلن رسميا عن MIUI 12.5 أحدث إصدار من واجهتها المخصصة

 حدث شاومي
حدث شاومي
أقامت شاومي حدثًا ضخمًا اليوم في بكين ، الصين ، حيث قدمت أحدث هواتفها الذكية الرائدة ، بالإضافة إلى أحدث إصدار من واجهتها المخصصة ، والتي تسمى MIUI 12.5 وتأتي مع تحسينات للخصوصية ومعالجة محسّنة للتطبيقات والقدرة على تلقي الإشعارات والقيام ببعض الأعمال على أجهزة Windows المتصلة دون عناء.


وأوضحت شاومي أن الاسم يجعل التحديث الجديد يبدو وكأنه شيء ثانوي، لكنه في الواقع خطوة كبيرة للأمام وستكون هي ما يشغل هواتفها في عام 2021 ولم تكشف الشركة عن سبب قرارها الابتعاد عن الرقم 13.

وقام MIUI 12.5 الجديد بتحسين الجماليات والتصميم المرئي - وقارن المدير التنفيذي للشركة على خشبة المسرح الواجهة مع iOS وقال إن تأثيرات الانتقال هي نفسها إلى حد كبير.

وتفاخر شاومي أيضًا بكونها الشركة التي تقدم أقل تطبيقات النظام ، مقارنةً بـ أبل و هواوي و أوبو و فيفو و Meizu.

وتضمن التطوير الخلفي إعادة كتابة البنية الأساسية بحيث يستخدم MIUI 12.5 ذاكرة أقل بنسبة 20٪ وطاقة أقل بنسبة 25٪ ، مع انخفاض استخدام ذاكرة الخلفية بمعدل 35٪. عند الحديث عن التطبيقات - ستحصل فقط على عدد قليل من التطبيقات المثبتة مسبقًا للإعدادات والكاميرا والمكالمات الهاتفية ولا توجد برامج bloatware أخرى.

وعند الحديث عن الأمان، سيسمح لك MIUI 12.5 بمنع التطبيقات من الوصول إلى موقعك وبياناتك الخاصة والوصول إلى الحافظة ولن يحفظ كلمات المرور أو المعلومات الحساسة الأخرى.

وأكثر من عشرة هواتف ذكية مؤهلة لأول إصدار تجريبي مغلق ، والذي سيقتصر على الصين حيث ستتمكن جميع أجهزة Mi 10 من الانضمام ، بالإضافة إلى Redmi K30 ، وحتى بعض الهواتف من أوائل عام 2019 مثل بعض إصدارات Redmi Note 7 ومجموعة Xiaomi Mi 9.

الجريدة الرسمية