Advertisements
Advertisements
الإثنين 8 مارس 2021...24 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

شاومي تستعد لإطلاق Mi 11 Ultra.. اعرف أبرز مميزاته

اتصالات وتكنولوجيا mi-11-ultra-1-1280x720
Xiaomi Mi 11 Ultra

أحمد خميس

من المتوقع أن تطلق شاومي الهاتف الذكي Mi 11 Ultra مع إعداد كاميرا ثلاثية وشاشة ثانوية صغيرة في الخلف، وسيكون الهاتف الذكي الجديد هو أول من يستخدم مستشعر Samsung ISOCELL GN2 بدقة 50 ميجابكسل ، والذي تم الإعلان عنه في وقت سابق اليوم.

ويشاع أن هاتف Xiaomi Mi 11 Ultra يحتوي على وحدات كاميرا تليفوتوغرافي رئيسية بدقة 50 ميجابكسل و 48 ميجابكسل و 48 ميجابكسل ، مما يضفي مزيدًا من المصداقية على الطرف الجديد. 

وعقدت شاومي شراكة مع شركة سامسونج في آخر عامين أو أكثر ، حيث كانت رائدة في أجهزة الاستشعار قبل وصولها إلى الشركات المصنعة الأخرى.

و كان Redmi Note 7 أول هاتف مزود بكاميرا بدقة 48 ميجابكسل ، بفضل مستشعر Samsung GM1. ثم كان Redmi Note 8 Pro الأول في العالم مع مستشعر 64 ميجابكسل GW1، يليه Xiaomi Mi CC9 Pro (المعروف أيضًا باسم Mi Note 10 ) كأول مع مستشعر ISOCELL HMX بدقة 108 ميجابكسل.

وأعلنت شركة سامسونج اليوم عن مستشعر الكاميرا الجديد بدقة 50 ميجابكسل، والذي يسمى ISOCELL GN2 وهوما يُعد متابعة لـ GN1 العام الماضي وتأتي بوحدات بكسل أكبر واستهلاك أفضل للطاقة وتقنية PDAF الجديدة تمامًا تسمى Dual Pixel Pro.

وحجم مستشعر ISOCELL GN2 هو 1 / 1.12 "، وهو الأكبر في هاتف ذكي ويحتوى على وحدات بكسل بحجم 1.4 ميكرومتر من أجل" صور مفصلة بشكل استثنائي في الإعدادات العادية "، ويتم إجراء صور عالية الجودة في بيئة منخفضة الإضاءة باستخدام تقنية تجميع وحدات البكسل الأربعة المعروفة ، لمحاكاة أكبر 2.8 ميكرومتر بكسل حسبما ذكر موقع gsmarena التقني.

ويوفر المستشعر الجديد أيضًا القدرة على التقاط صور بدقة 100 ميجابكسل من خلال إعادة ترتيب وحدات البكسل الملونة باستخدام "خوارزمية ذكية لإعادة الفسيفساء" ، على حد تعبير سامسونج، في الواقع ، الصور 100 ميجا بكسل هي ثلاث طبقات 50 ميجا بكسل باللون الأخضر والأزرق والأحمر ، ثم يتم تراكبها وترقيتها ودمجها لإنتاج صورة عالية الدقة.

ويعد المستشعر الجديد أيضًا أول جهاز من سامسونج يقدم Dual Pixel Pro - حل PDAF الأكثر تقدمًا للشركة بدلاً من تقسيم جميع وحدات البكسل الحمراء والخضراء والزرقاء عموديًا ، هذه المرة ، يتم تقسيم وحدات البكسل الخضراء قطريًا ، بحيث يمكن للجزء العلوي والسفلي قراءة اختلافات الطور، بالإضافة إلى الجانبين الأيسر والأيمن.

ويجب أن تكون النتيجة ضبط بؤري تلقائي سريع ودقيق في الظروف الصعبة مثل بيئة الإضاءة المنخفضة أو كائن سريع الحركة ويجب أن يعالج أيضًا القيود السابقة ، مثل اكتشاف الخطوط المتوازية أو الأفقية ، مما يعني أن ISOCELL GN2 وجميع كاميرات Dual Pixel Pro المستقبلية ستحصل على قفل التركيز بشكل أسرع.

وتشمل المواصفات الأخرى لـ Samsung ISOCELL GN2 Smart ISO Pro لإنشاء صور HDR فورية مع عدد أقل من المشغولات المتحركة، وتسجيل فيديو 1080p @ 480 fps أو 4K @ 120 fps. أكدت الشركة أن المستشعر قيد الإنتاج الضخم بالفعل.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements