رئيس التحرير
عصام كامل

سوني تطرح ميكروفون لاسلكي متعدد الوجهات

ميكروفون لاسلكي
ميكروفون لاسلكي
أعلنت شركة سوني بالشرق الأوسط وأفريقيا عن طرح جهازَي ميكروفون جديدين وهما ميكروفون ECM-W2BT اللاسلكي والمتوافق مع القاعدة متعددة الواجهات وميكروفون استريو ECM-LV1 صغير الحجم. 


يتميز  ميكروفون ECM-W2BT اللاسلكي، بتسجيل الصوتي عالي الجودة بضجيجٍ أقل واتصال مستقر كما يتيح  تسجيل الصوت الرقمي بضجيجٍ منخفض  ويمكن تسجيل إشارة الصوت الرقمي الخارجة من المستقبل مباشرةً على هيكل الكاميرا دون الحاجة إلى استخدام كابل صوتي خارجي. 

تسجيل الصوت

إضافةً إلى ذلك، يتيح الميكروفون  أيضاً بمرونة تسجيل الصوت من خلال زيادة ثبات الاتصال اللاسلكي بين الميكروفون والمستقبل، حتى عند وجود عوائق أو في البيئات المزدحمة بنشاطٍ لاسلكي إضافي. 

و يمكن إجراء الاتصال بمسافةٍ تصل حتى 200 متر، وزيادة مرونة التسجيل الصوتي بشكلٍ ملحوظ. 

كما يوفر  أوضاع التقاط الصوت الثلاثة - وضع MIC، ووضع MIX ووضع RCVR الجديد - للمستخدم بتسجيل الصوت والصوت المحيط وفق التفضيلات المرغوبة. يلتقط وضع MIC الصوت فقط من وحدة إرسال الميكروفون، بحيث يلتقط صوت الهدف فقط. بينما يلتقط وضع RCVR الصوت فقط من الميكروفون الداخلي في المستقبل، بحيث يمكن للمستخدم تسجيل صوته. في حين أن وضع MIX يلتقط الصوت من كلٍّ من وحدة الإرسال والمستقبل، وهي ميزة إضافية عند الحاجة إلى تسجيل صوت الهدف والمستخدم. 
كما يدعم  إدخال صوت استريو مع منفذ استريو صغير خارجي قياس 3.5 مم ليسمح بالتقاط صوت استريو

ولبيئات التسجيل الصعبة، يتضمن  ميزة التخفيف. حيث يمكن للمستخدم اختيار أحد مستويات التخفيف حسب ارتفاع صوت المصدر لتسجيل الأصوات العالية للغاية بمستوى صوت أقل أو تضخيم الأصوات المنخفضة لتسجيل الصوت بمستوى أعلى. 

ويسمح ميكروفون ستريو ECM-LV1 صغير الحجم أيضاً بالتقاط صوت عالي الجودة مقترناً وهو يمتاز بحجمه الصغير لسهولة الحمل في مختلف ظروف التسجيل أثناء التصوير. يتضمن ECM-LV1 حاجب للرياح لزيادة خفض مستوى الضجيج، ومشبكاً يلتف 360 درجة حتى يمكن تركيبه أفقياً على ربطة العنق، أو عمودياً على الجيب، مع وصل الميكروفون بنفس الزاويةكما  يُزوّد هذا الميكروفون بالطاقة من موصل الميكروفون.

Advertisements
الجريدة الرسمية