الثلاثاء 19 يناير 2021...6 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

«سامسونج» تعتزم تطوير ساعة ذكية قادرة على إجراء الاتصالات

اتصالات وتكنولوجيا

وكالات


تعتزم شركة «سامسونج» الكورية الجنوبية، عملاق صناعة الهواتف الذكية في العالم، تطوير ساعة ذكية جديدة قادرة على إجراء الاتصالات الهاتفية واستقبال البيانات دون الحاجة إلى الاتصال بأي هاتف ذكي قريب منها.اضافة اعلان


ووفقا لصحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية، فإن الشركة الكورية الجنوبية ستميط اللثام عن أحدث منتجاتها التقنية القابلة للارتداء على الرسغ في شهر يونيو أو يوليو، كما أنها بدأت فعليا المفاوضات مع مزودي شبكات الاتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية وأوربا.

وزعمت الصحيفة أن الساعة الذكية الجديدة ستكون قادرة على إجراء واستقبال الاتصالات الهاتفية، واستخدام ميزة التحديد المكاني بالأقمار الاصطناعية «جي بي إس»، كما أنها ستكون على الأقل قادرة على إرسال رسائل البريد الإلكتروني عبر شريحة الاتصالات «سيم كارد» الخاصة بها.

كما تحدثت الصحيفة عن أن نظام «سامسونج» التشغيلي للأجهزة المحمولة «تايزن» سيكون هو النظام الذي سيعتمد عليه الجهاز الجديد وليس نظام «جوجل» التشغيلي الجديد «أندرويد وير»، بينما ستأتي الساعة الذكية الجديدة مزودة بكاميرا رقمية ومراقب لنبضات القلب مدمج بها.

وأطلقت «سامسونج» بالفعل عدة ساعات ذكية في السوق، بما في ذلك ساعات «جير فيت» و«جالاكسي جير2» و«جير 2 نيو»- لكن أيا منها غير قادر على إجراء الاتصالات الهاتفية وانقل لبيانات دون الحاجة لربطها بهاتف ذكي.

وبداية هذا الأسبوع، كشف تقرير عن أن «سامسونج» التي تتبوأ موقع الريادة في مبيعات سوق الساعات الذكية، باعت أقل من نصف مليون جهاز خلال الربع الأول من العام 2014.

وتطالب شركة «أبل» الأمريكية بحظر بيع منتجات «سامسونج» من الهواتف الذكية التي تزعم انتهاكها لبراءات اختراعها.