Advertisements
Advertisements
الإثنين 17 مايو 2021...5 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

سامسونج تسعى لتطوير هاتف ذي طي مزدوج.. اعرف التفاصيل

اتصالات وتكنولوجيا 900x450_uploads,2020,09,06,60187509b0
Galaxy Fold

ايمن الحسينى

كشف تقرير حديث لـNikkei Asia أن شركة سامسونج تسعى لتطوير هاتفها القابل للطي ليصبح ذي طي مزدوج أو DualFold ومن المفترض أن ينتهي ذلك بحلول نهاية العام الجاري خاصة أن الشركة قدمت حتى الآن طلبات براءات اختراع متعددة لمثل هذا التصميم المزدوج المفصلة ولا يعنى ذلك أنه سيتم إلغاء إطلاقات نسخ حديثة من   Galaxy Z Fold2 و Z Flip ، في وقت سابق من العام الحالى ولكن بعد ذلك سيكون الهاتف المزدوج الطي كنقطة جديدة من Samsung في منتج الجيل الأول للحفاظ على هذه الحافة المبتكرة.


ومن المفترض أن يأتي الجهاز بنسبة عرض إلى ارتفاع غير مطوية للشاشة "تتماشى" مع الخيارات السائدة مثل 16: 9 أو 18: 9 ، للسماح بتشغيل المزيد من الألعاب و"التطبيقات الأخرى" بشكل أكثر سلاسة مع دقة أفضل.

زيادة المبيعات 
وتبذل Samsung جهودا من أجل زيادة مبيعات الأجهزة القابلة للطي ويقال إنها حددت هدفًا داخليًا لتصل  الهواتف الذكية القابلة للطي مثل أجهزة Galaxy Note - أكثر من 10 ملايين كل عام ووفقًا لبعض تقديرات المحللين  باعت الشركة حوالي 3.5 مليون قابلة للطي العام الماضي ، وهي في طريقها إلى 7.5 مليون في العام الحالى.

وكانت سامسونج أطلقت فى سبتمبر الماضى  هاتفها الجديد القابل للطى جالكسي زد فولد  Galaxy Z Fold 2 الذي يتميز بتصميم محسن وقدرات المهام المتعددة حيث يدعم هاتف Galaxy Z Fold 2  شبكات الجيل الخامس G5، بشاشة مقاس 7.6 بوصة عند فتحها، مع وجود شاشة غطاء بمقاس 6.2 بوصة، وكلاهما أكبر من شاشات جالاكسي زد فولد ذات مقاس 7.3 بوصة و4.6 بوصة على التوالي.

كما تدعم شاشة Galaxy Z Fold 2 الرئيسية معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، مما يسمح للمستخدمين بالاستمتاع بحركات وانتقالات أكثر سلاسة واستخدمت سامسونج للإلكترونيات الزجاج الفائق النحافة (UTG) على شاشة Galaxy Z Fold 2 ، كما استخدمته في الهاتف السابق “جالاكسي زي فليب”، كما طبقت تقنية “hideaway hinge” و”sweeper Technology” لتوفير متانة أقوى ومقاومة أفضل للغبار.

وتم تزويد Galaxy Z Fold 2  بكاميرا خلفية ثلاثية تبلغ دقتها 12 ميجابيكسل، وعدسة 12 ميجابيكسل فائقة الاتساع، ومستشعر تليفوتوغرافي بدقة 12 ميجابيكسل.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements