رئيس التحرير
عصام كامل

ساعة سامسونج تستخدم الجديدة نظام Android لتحل محل Tizen

ساعة سامسونج
ساعة سامسونج
ترددت أنباء عن تصنيع Samsung ساعة ذكية تعمل بنظام Android Wear حيث تمت مشاركة شائعة جديدة مثيرة للجدل من قبل شركة Ice universe الموثوقة بأن ساعة Samsung التالية ستحل محل Tizen بنظام Android.


وهذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها عن استخدام سامسونج لنظام Android Wear OS بدلاً من Tizen - حيث قال المسرب إيفان بلاس عن استخدام موظفي سامسونج لساعات Wear OS في عام 2018.

ولكن جميع الساعات التي جاءت من سامسونج منذ ذلك الحين تعمل بنظام Tizen وكان الإجماع على أنها أفضل من نظيراتها التي تعمل بنظام Android لذلك نحن نشك بجدية في أن سامسونج تعمل على استبدال نظام التشغيل Tizen OS الناجح لنظام Wear OS.


وربما تتطلع سامسونج إلى التفرع وربما الخروج بساعة ذكية تعمل بنظام Wear OS جنبًا إلى جنب مع خط Galaxy Watch3 من Tizen القابلة للارتداء.

وآخر ساعة ذكية من سامسونج تعمل بنظام Android كانت طريقة Gear Live في عام 2014 وكان هناك جهاز واضح في الأيام الأولى للساعات الذكية.


وفي سياق اخر قامت شركة أوبو بتسجيل براءة اختراع لهاتف ذكي بكاميرا سيلفي تنزلق جانبيًا.

وتعبر شركة أوبو ليست غريبة على نقل الكاميرات على هواتفها - من N1 طوال الطريق في عام 2013 إلى شريط التمرير Find X و Reno 10x Zoom مع Sharkfin ولكن على الرغم من التمسك بتصاميم أكثر تقليدية خلال العامين الماضيين ، إلا أنها لا تزال تدرس بعض الأفكار المثيرة للاهتمام.

بفضل الحفر بواسطة LetsGoDigital ، نعلم أن الشركة الصينية قد حصلت على براءة اختراع لكاميرا سيلفي منزلقة جانبية تنتقل من أحد طرفي الإطار العلوي إلى الطرف الآخر.


ويبلغ طول براءة الاختراع 33 صفحة ، توضح بالتفصيل كيفية عمل ذلك و الفكرة وراء الكاميرا المنزلقة هي التقاط صور من زوايا مختلفة ، ويمكن أن يتم ذلك إذا تم تركيب مستشعر الكاميرا على كتلة دليل ، ينتقل من طرف إلى آخر على سكة.

وسيكون هناك محرك صغير يقوم بالمهمة ، ولن تحدث الحركة إلا عند تنشيط كاميرا الصور الشخصية من خلال التطبيق المخصص.

وقد يكون التقاط صور سيلفي من زاوية طريقة فنية أخرى للتصوير الأمامي ، لكننا نعتقد أن هذه الكاميرا ستكون قادرة على إعادة إنشاء صور ثلاثية الأبعاد لرأس المستخدم دون تحريك الجهاز فعليًا.

ويمكن تحسين التطبيقات الأخرى لهذه التقنية في الوضع الرأسي أو صور المجموعة البانورامية.
Advertisements
الجريدة الرسمية