Advertisements
Advertisements
الأربعاء 12 مايو 2021...30 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

دوج كوين ترتفع ١٧٪ وتخالف انخفاضات العملات الرقمية

اتصالات وتكنولوجيا images (7)
العملات الرقمية

ايمن الحسيني

شهدت  العملة المشفره  دوج كوين المستوحي اسمها من كلاب "شيبا اينو" ارتفاعا بنحو 17٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقاً لبيانات من CoinGecko.com  في الوقت الذي يواصل  قطاع العملات المشفرة خسائره  حيث تراجعت عملة "بتكوين" بنسبة 3.4٪ لتصل إلى حوالي 54,287 دولاراً للجلسة الخامسة على التوالي من الانخفاضات، وبعد أكبر انخفاض خلال اليوم فيما يقرب من شهرين في عطلة نهاية الأسبوع. كما هبطت ثاني أكبر عملة مشفرة، "إيثر"، بنسبة 5.1٪ إلى 2,097 دولاراً يوم الثلاثاء.


وقال "أنتوني ترينشيف"، المؤسس المشارك لشركة إقراض العملات المشفرة "نيكسو" (Nexo): لبلومبرج  أن هناك طيف من المستثمرين، وكثير منهم من جيل الألفية، يرون أنها قضية أو حركة؛ فعملة "دوج كوين" هي إحدى أعراض روح العصر التي تتجلى أمام أعيننا

ويغذي هذا التقلب الأخير الحديث عن فقاعة في الأصول المشفرة، حيث أثر على القيمة السوقية الإجمالية. ومع ذلك، ما يزال المجموع قريباً من عتبة تريليوني دولار القياسية التي تم تجاوزها قبل أسبوعين.

ويُنظر إلى أبطال العملة المشفرة – بما في ذلك متداولي التجزئة في منتدى "وول ستريت بيتس" (WallStreetBets) – بوصفهم جزءاً من اتجاه متمرد يمثل تحدياً لمعايير الاستثمار.

هاشتاج تويتر
ويتغذى ارتفاع "دوج كوين" من خلال هاشتاج #DogeDay على "تويتر"، حيث يسعى مناصرو العملة، بما في ذلك "إيلون ماسك" رئيس شركة "تسلا"، إلى تحقيق مستويات قياسية في 20 أبريل 

ودخلت العديد من المؤسسات الاستثمارية ، مثل "جولدمان ساكس جروب" و"بنك أوف نيويورك ميلون"، في هذا القطاع، حيث أدى إدراج ناسداك لشركة "كوين باس جلوبل" (Coinbase Global Inc) الأسبوع الماضي إلى تحسين صورة العملة المشفرة في الأسواق الرئيسية و قال "إدوارد مويا"، كبير محللي السوق في شركة "أواندا كورب" (Oanda Corp): "تحاول "بتكوين" الاستقرار في أعقاب هبوط نهاية الأسبوع إلى منطقة السوق الهابطة.

وقد يجد الطلب المؤسسي هذا البيع الهائل فرصة للشراء. كما يمكن أن تستمر "بتكوين" في الاستقرار هنا، مع وجود نطاق تداول جديد يتراوح بين 52 إلى 62 ألف دولار للأسابيع القليلة المقبلة".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements