رئيس التحرير
عصام كامل

خلل في "أي أو إس 14" يتسبب في فقدان إشعارات الرسائل النصية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
يعاني مستخدمو هواتف آيفون من مشكلة جديدة في نظام ios14 تتجلى بفقدان بعض إشعارات الرسائل النصية.

واشتكى عدد متزايد من مالكي هواتف آيفون من فقدان الإشعارات النصية بعد الترقية إلى ios14 ويبدو أن المشكلة تؤثر على كل من رسائل SMS المرسلة عبر شبكة الهاتف المحمول وكذلك iMessages التي يتم تسليمها عبر بيانات الهاتف المحمول أو اتصال واي فاي.


وبينما يصل نص الرسالة آمناً وسليماً، لن يخبرك هاتف آيفون عن ذلك، وبالمثل اشتكى بعض مالكي هواتف آيفون من أن رسائل واتس أب والمكالمات لم يتم الإبلاغ عنها مطلقاً على شاشة القفل بإشعار مع نغمة رنين كالمعتاد.

ومن المؤكد أن هذا ليس سيئاً مثل اختفاء الرسالة النصية بالكامل، ومع ذلك لا يزال من المحبط للغاية أن تفوتك رسالة هامة، خاصة إذا كنت بحاجة إلى الاستجابة في الوقت المناسب، واشتكى بعض المستخدمين أيضاً من أن الإشعار الأحمر الذي يظهر على شعار رمز تطبيق الرسائل، والذي يُستخدم عادةً للإشارة عند وجود رسالة غير مقروءة مفقود أيضا.

وبدأت مدونة MacRumours في الإبلاغ عن هذه المشكلة بعد إطلاق هواتف آيفون 12 في أكتوبر (تشرين الثاني)، ومع ذلك، يبدو أن المشكلة ليست مرتبطة بالهواتف الذكية الجديدة، بل بنظام التشغيل الجديدiOS 14 حيث ظهرت المشكلة أيضاً لدى أشخاص يملكون طرازات أقدم من آيفون.

يذكر أن أبل بدأت بطرح أحدث إصدار من iOS 14 المعروف باسم iOS 14.3 لمالكي هواتف آيفون هذا الأسبوع، ولا يبدو أن التحديث أصلح مشكلة فقدان الإشعارات، وفقاً للتقارير الأولية من المستخدمين الذين أبلغوا عن المشكلة
Advertisements
الجريدة الرسمية