رئيس التحرير
عصام كامل

خطأ غير مقصود.. «إنستجرام» تعتذر عن حظر وسم الأقصى

انستجرام
انستجرام
أبدت منصة إنستجرام اعتذارها نتيجه  وجود  مشكلات تتعلق بالوصول إلى وسوم ومحتوى القضيه الفلسطينيه، مؤكدة أن المنصة لم تحاول بأي شكل من الأشكال الحد من قدرة أي شخص على التعبير عن نفسه بمنتهى الحرية.



ومع نهاية الأسبوع الماضي، واجه Instagram خطأً تقنياً امتد أثره إلى القصص (Stories) وHighlights وArchives ملايين الأشخاص حول العالم.


وواجه الأشخاص في جميع أنحاء العالم، ومنهم المجتمع الفلسطيني الذين تأثروا بهذا الخطأ، وتسبب باختفاء قصصهم المعاد نشرها، بالإضافة إلى قصصهم من Highlights وArchives.


ولم يتعلق هذا الخطأ بالمحتوى نفسه، ولكنه كان مشكلة عالمية واسعة النطاق وقد تم إصلاحه الآن.

وأكدت المنصه أن وسم: #الأقصى و#الأقصى المنشور في يوم 7 مايو،  تم حظره  عن طريق الخطأ - وقد تم رفع هذا الحظر ويمكن للجميع استخدامه الآن كالمعتاد ولم يكن هذا الخطأ مرتبطاً بالمشكلة التقنية، التي أثرت عالمياً على القصص (Stories) وHighlights وArchives والتي تم إصلاحها الآن أيضاً. 


اعتذار صادق 

وقالت المنصة إننا إذ نقدم اعتذارنا الصادق عن كلتا المشكلتين، للجميع بما في ذلك المجتمع الفلسطيني, والذين قد تأثرت قدرتهم على إجراء مناقشة مفتوحة حول الموضوعات التي تهمهم.



وأوضح إنستجرام انه عندما تطغى صور العنف على المحتوى، نعمد إلى إضافة علامات تحذير لتنبيه المستخدمين قبل رؤيتهم له، وذلك لأنّنا ندرك حساسيّة البعض لهذا النوع من المحتوى، ويهمّنا التوضيح أنّ المحتوى الذ يحمل علامات تحذير سيكون متاحاً لأي شخص يقرّر رؤيته، فعلامات التحذير لا تعني أنّ المحتوى يخالف قواعدنا.



وعلمنا أنّ البعض شاهدوا علامات تحذير على قصصهم رغم أنّ محتواها ليس فيه صور عنف، فأزلنا تلك العلامات، التي وضعت عن طريق الخطأ، وسوف نعمل على منع حدوث ذلك مرّة أخرى وينطوي صميم عمل Instagram على مساعدة الناس على التعبير عن أنفسهم ورفع الوعي تجاه المحادثات التي يهتمون بها.



ونعمل بشكل مستمر على استكشاف طرق جديدة لمساعدة مجتمعنا على التعبير عن المحتوى حول الأسباب التي تهمهم ومشاركته، ولتحقيق لهذه الغاية، تواصل فرقنا مراقبة الوضع في حي الشيخ جراح عن كثب وستستمر في مراجعة ومعالجة أي مشكلات بمجرد علمنا بها.
الجريدة الرسمية