Advertisements
Advertisements
الجمعة 5 مارس 2021...21 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

خدمات جوجل للحفاظ على باقة الإنترنت

اتصالات وتكنولوجيا
جوجل

منة الله مصطفي


قدمت شركة جوجل العديد من الخدمات عبر شبكة الإنترنت التي من شأنها حصول مستخدميها على أفضل الخدمات والتمتع والاستمتاع أثناء استخدامهم للإنترنت.

واهتمت خاصة بما يعكر صفوهم عند انتهاء باقة الإنترنت التي قام المستخدم بتجديدها على الهاتف، نتيجة بعض التطبيقات ونظام التشغيل التي تستخدم باقة الإنترنت لديك، للقيام بالعديد من المهام، ما يؤدي لانتهاء تلك الباقة سريعا.

وترصد فيتو" أهم 5 خدمات قدمتها جوجل للحفاظ على باقة الإنترنت.

1- خاصية «Data saver»
قامت "جوجل" مؤخرا بإضافة ميزة "Data saver" في متصفحها "كروم"، لمستخدمي الأندرويد، والتي تخبر المتصفح بأنه يجب تقليص حجم البيانات المرسلة من وإلى الهاتف للحفاظ على باقة الإنترنت المستخدمة، ولا تؤثر تماما على سرعة التصفح.

2- خدمات المزامنة
عليك بتحديد الحسابات التي تحتاج إلى مزامنتها، فقد لا تكون بحاجة لمزامنتها كلها، لذا عليك الذهاب إلى: الإعدادات > الحسابات والمزامنة، وقم باختيار ما تريد مزامنته وما تريد إيقافه.

3- منع التطبيقات من استخدام باقة الإنترنت
يمكنك القيام بتلك الخطوة، عن طريق وضع حدود لباقة الإنترنت لديك، ثم تظهر خيارات جديدة تمكنك من تعطيل بعض التطبيقات من الوصول إلى الإنترنت عن طريق الباقة الخاصة بك، فقط من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم استخدام البيانات، وضع حدود لباقتك.

4- تحديثات التطبيقات
عليك بتعطيل التحديثات التي يقوم بها متجر "جوجل بلاي" في الخلفية تلقائيا، من خلال الدخول إلى إعدادات المتجر، ثم النقر على خيار التحديث التلقائي، واختيار "التحديث فقط عبر واي فاي".

5- استخدم الخرائط بدون إنترنت
خرائط "جوجل" تمكنك من الاحتفاظ ببعض الخرائط التي تحتاجها دائما، لتستطيع استخدامها دون اتصال بالإنترنت، فقط من خلال الذهاب إلى تطبيق خرائط "جوجل" والنقر على علامة الخيارات، ثم "حفظ للاستخدام أثناء عدم الاتصال بالإنترنت".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements