رئيس التحرير
عصام كامل

حواسب HUAWEI MateBook Series الأفضل بين المنافسين

حواسب HUAWEI MateBook
حواسب HUAWEI MateBook Series
يوجد اليوم عدد كبير من الشركات المصنعة للحواسيب المحمولة الرائدة، وقد يزيد ذلك من إرباك الكثيرين عند محاولتهم لاختيار الحاسب المناسب.

وسيحتاج المستخدمون كثيري التنقل إلى حاسب محمول خفيف الوزن وقوي أيضاً لأداء جميع مهامهم اليومية عليه دون أي عوائق.


وأصبح حاسب HUAWEI MateBook X المحمول الأنيق والنحيف الذي أطلق حديثاً متوفراً في الأسواق وقمنا بمقارنته بعدد كبير من الحواسب المحمولة في نفس الفئة، وإليكم بعض الأسباب التي تجعل حاسب HUAWEI MateBook X المحمول أكثر تفوقاً مقارنةً بغيره من الحواسيب.


يتميز حاسب HUAWEI MateBook X بهيكل مصنوع من الألمنيوم، وزودت هواوي حاسب HUAWEI MateBook X بشاشة العرض الكاملة 3K بدقة 3000×2000 بكسل لتمنحكم تجربة مشاهدة مذهلة، إضافةً إلى أنّ الشاشة تشكّل نسبة 90% من الهيكل الكلي لتكون أغنى وأوسع خلال المشاهدة. كما أن شاشة HUAWEI MateBook X تعمل باللمس.

يتمتع حاسب HUAWEI MateBook X المحمول بالعديد من الخصائص الذكية التي قد تحتاجون إلى استخدامها يومياً.

ومن الأمثلة الرئيسية على ذلك هي خاصية العرض على عدة شاشات  Multi Screen Collaborationفي نظام هواوي شير Huawei Share ، والتي تمكّن التعاون السلس بين الهواتف الذكية والحواسيب.

وبمجرد وصل الهاتف الذكي بجهاز HUAWEI MateBook X، يتم عرض شاشة الهاتف الذكي على شاشة الحاسب المحمول.



كما تسهّل هذه الخاصية نقل الملفات بالسحب والإفلات وتسمح للحاسب الشخصي فتح الملفات وتحريرها مباشرةً على الهاتف الذكي. وإضافةً إلى إمكانية خاصية العرض على عدة شاشات المطورة  Multi  Screen Collaborationعرض شاشة هاتفكم الذكي على شاشة الحاسب المحمول، فهي تتيح لكم أيضاً فتح ما يصل إلى ثلاثة تطبيقات للهاتف المحمول في نفس الوقت كي تتمكنوا من أداء المهام المتعددة مما يؤدي إلى زيادة الكفاءة والإنتاجية.

زودت هواوي الحاسب أيضاً بلوحة النقر HUAWEI Free Touch، وهي لوحة لمس محسّنة وأكبر توفر مساحة أكبر للحركة والتفاعل الإبداعي، وتدعم ردود الفعل اللمسية للحصول على تجربة لمس أكثر تفاعلية

عند النظر إلى التفاصيل الدقيقة الخاصة بالأداء، نرى أن HUAWEI MateBook X يمتلك معالج Intel® Core™ i5 من الجيل العاشر وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 جيجابايت، ونظراً لنمط الحياة الحالي الذي يتطلب الاتصال المستمر، تجاوبت هواوي مع هذه الأهمية وزودت HUAWEI MateBook X بتقنية Wi-Fi 6 التي تضمن الحفاظ على سرعة الاتصال بالإنترنت واستقراره، مما يوفر اتصال أسرع بـ3 مرات من شبكة Wi-Fi 5.

يتفوق حاسب HUAWEI MateBook X المحمول على نظائره بفضل ميزاته الأساسية مثل التصميم المميز والشاشة الواسعة والأداء الفائق ومزايا الخصوصية. وصحيح أن كليهما يعتبر من أفضل الحواسيب المحمولة بشكل عام.



والجدير بالذكر، أن هواوي أطلقت ايضاً حواسب HUAWEI MateBook D14 وHUAWEI MateBook D15 التي تمتاز بتكنولوجيا جديدة أكثر سلاسة وشاشة عرض FullView وبصمة مدمجة في زر الطاقة تعمل بلمسة واحدة في 0.3 ثانية.

يأتي الحاسبان بمعالج AMD Ryzen 5 3500U، الذي يُسرّع الأداء ويعززه.

كما أن الحواسب مزودة بساحة تخزين من نوع PCIe SSD بسعة 512 جيجا بايت لهواوي MateBook D14 ومساحة 256 جيجا بايت لهواوي MateBook D15. تحتوي الحواسب على ذاكرة عشوائية تصل إلى 8 جيجابايت من نوع DDR 4 مع بطاقة رسومات Radeon™ Vega 8 Graphics.

الجريدة الرسمية