الأربعاء 27 يناير 2021...14 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

"جى بى أى" تُطلق أول وصلة ألياف بصرية أرضية لربط الخليج بأوربا

اتصالات وتكنولوجيا
أحمد مكى- عضو مجلس إدارة شركة جى بى أى

أشرف على


أعلنت جلف بريدج إنترناشونال، "جى بى أى"، شركة تشغيل الكابلات البحرية الخاصة الأولى فى منطقة الشرق الأوسط، عن توسعات جديدة فى شبكتها تشمل إطلاق أول وصلة ألياف بصرية أرضية تربط جميع دول الخليج العربى بقارة أوربا، وتحتوى على مسارات متعددة عبر الأراضى العراقية والتركية. اضافة اعلان

يأتى الإعلان عن إطلاق الوصلة الجديدة فى خطوة تُعزز من فعالية المسار الحالى للشركة عبر الأراضى المصرية ومنه إلى أوربا، ويُدعّم جاهزية الشبكة لمواجهة عمليات انقطاع الكابلات أو ما يصاحب هذا القطاع من تحديات أخرى.

وقال أحمد مكّى، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة جلف بريدج إنترناشونال "جى بى أى": " يُشكل المسار الجديد لشبكة "جى بى أى" عبر الأراضى العراقية والتركية نقلة نوعية كبيرة لقطاع الاتصالات فى المنطقة والعالم، كونه وسيلة ربط مباشرة تسهم فى تقديم خدمات اتصال أسرع وسعات نقل بيانات أعلى مع تقليص زمن تأخير الاتصال، وضمان تفادى تعرّض المنطقة لتكرار حوادث انقطاع الإنترنت كتلك التى شهدتها المنطقة لمدة 3 أيام خلال عام 2008".


ويقدم المسار الشمالي الجديد لشركة "جي بي أي" سعات نقل بيانات مستمرة عبر الارتباط بمحطة "الفاو" لإنزال الكابلات البحرية الواقعة جنوب العراق، حيث تمتد وصلة الألياف الضوئية خلال الأراضي العراقية والتركية إلى اسطنبول ومنها إلى مدينة فرانكفورت الألمانية. وتُعد شركة جلف بريدج انترناشيونال أول شركة تشغيل كابلات اتصالات بحرية تقدم منظومة اتصال متكاملة بين أوروبا ومنطقة الخليج عبر البحر الأبيض المتوسط، ومصر، والبحر الأحمر أو عبر الأراضي التركية والعراقية.

وتتيح وصلة الاتصال الجديدة لمشغلي خدمات الاتصالات في المنطقة خيارات متنوعة لمسارات الاتصال بين أوروبا ومنطقة الخليج، لتشكل بذلك بدائل متطورة لنقاط الاتصال التقليدية بين آسيا وأوروبا، الأمر الذي يضمن لشركات تشغيل الخدمات تلبية جميع احتياجات عملائهم للتمتع بخدمات اتصال مستمرة وغير مقطوعة، حيث تتعاون شركة "جي بي أي" بشكل وثيق مع جميع المشغلين لتلبية الطلب المتزايد على سعات نقل البيانات العالمية العالية.