رئيس التحرير
عصام كامل

"جوجل" يحتفل بعيد الأب.. وهذه طرق الاحتفال به في العالم

عيد الأب
عيد الأب
احتفل محرك البحث "جوجل" بعيد الأب، حيث غيَّر شعاره بمناسبة عيد الأب الذي يعتبر من المناسبات المهمة التي يحرص الأبناء على الاحتفال بها.

ويعد عيد الأب احتفالًا عالميًا اجتماعيًا، يُشبه يوم الرجال الدولي، باستثناء أنه يختص لتكريم الآباء، ويتم الاحتفال به في أيام مختلفة في أنحاء العالم.


عيد الأب
وتحتفل بهذا اليوم العديد من الدول الغربية، ولكن شُهرة هذا اليوم أكثر انتشارًا في غيرها من البلدان، حيث تم تحويله ليوم ديني في بعض منها، وفي البلدان الكاثوليكية يُحتفل بعيد الأب منذ القرون الوسطى في 19 مارس حيث يوافق عيد القديس يوسف النجار.

وقد تم الحفاظ على تاريخ 19 مارس في بعض البلدان، حيث أصبح تقليدًا موروثًا، وخصوصًا في أمريكا اللاتينية، بعد أن جاء به الغزاة الإسبان والبرتغاليون، فيما تبنت غيرها من البلدان عيد الأب المعتمد في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يوافق ثالث يوم أحد من شهر يونيو، تم إنشاء واحدة من الاحتفالات الأولى للآباء في عام 1912 في الولايات المتحدة.

تُعبِّر فيه شعوب كثيرة في الغرب عن عرفانها بالجميل وتقديرها للآباء بتقديم الهدايا وبطاقات التحية.

يأتي يوم الأب في المملكة المتحدة، والولايات المتحدة وكندا، في ثالث يوم أحد من شهر يونيو (03 أحد-06) وفي أستراليا يُحتفل به عادة في أول يوم أحد من شهر سبتمبر.

احتفال عيد الأب
ويحتفل محرك البحث الشهير جوجل بعيد الأب والذي يوافق اليوم الإثنين 21 يونيو 2021، وذلك بتغيير صورته التعبيرية على صدر صفحته الرئيسية، رغم أن عددًا كبيرًا من العرب لا يعرف هذه المناسبة الاجتماعية العالمية بسبب عدم الاهتمام بها في البلدان العربية، ويظل الاهتمام الأكبر بها في أوروبا والدول الغربية.

Advertisements
الجريدة الرسمية