Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

جوجل تطور 6 خدمات جديدة لمستخدميها.. تعرف عليها

اتصالات وتكنولوجيا 2020_4_12_4_10_20_750
جوجل

أحمد خميس

تمكن Google من تمكين فحص كلمة المرور على Android ، وتطلق خمس ميزات قابلية الاستخدام.

طورت جوجل ست ميزات جديدة لنظامي Android (و Android Auto) ستجعل هاتفك أكثر أمانًا وسهولة في الاستخدام و هي متاحة للهواتف القديمة إلى حد ما ، تلك التي تعمل بنظام Android 9 وحتى Android 6 في حالة واحدة.. إليك الجديد.

سيتيح لك فحص كلمة المرور معرفة ما إذا تم كشف كلمة مرورك

وأضافت جوجل ميزة فحص كلمة المرور في Chrome مرة أخرى في عام 2019 بشكل أساسي ، تتعقب Google عمليات الاختراق التي تكشف كلمات المرور - أصبحت كلمات المرور هذه الآن غير آمنة حيث يمكن للمتسللين محاولة استخدامها بسهولة لتسجيل الدخول.

والآن عند إدخال كلمة مرور في تطبيق باستخدام الملء التلقائي ، ستتلقى تحذيرًا إذا تم تسريب كلمة المرور هذه وإرشادات حول ما يجب فعله بعد ذلك وتعمل هذه الميزة على الهواتف التي تعمل بنظام Android 9 وما فوق.


يمكن لتطبيق الرسائل جدولة النصوص

وتم تحديث تطبيق الرسائل (للهواتف التي تعمل بنظام Android 7 وما فوق) لدعم جدولة النص.. أنت تكتب رسالتك مسبقًا ، واختر الوقت الذي يجب إرسالها فيه وسيهتم التطبيق بالباقي.

وتمكن جوجل من تمكين فحص كلمة المرور على Android ، وتطلق خمس ميزات قابلية الاستخدام
لتنشيط الميزة ، اضغط مع الاستمرار على زر إرسال وستظهر لك نافذة منبثقة تتيح لك اختيار الوقت والتاريخ لكي تكون واضحًا ، يجب تشغيل تطبيق رسائل Google حتى يعمل هذا.

يجعل TalkBack Android في متناول المستخدمين المكفوفين وضعاف البصر

TalkBack هو قارئ شاشة Android. يمكنك التنقل في واجهة المستخدم بأكملها دون النظر إلى الشاشة باستخدام الملاحظات والإيماءات المنطوقة وعملت Google مع مجتمعات المكفوفين وضعاف البصر لتطوير إيماءات أكثر سهولة وقائمة جديدة للتحكم في القراءة والمزيد.

يمكن لمساعد Google تلقي الطلبات حتى إذا كان الهاتف مقفلاً

تعلم مساعد جوجل مهارات جديدة ويمكنك الآن استخدامها حتى إذا كان الهاتف مقفلاً يمكنك قول أشياء مثل "هاي جوجل، اضبط منبهًا" أو "هاي جوجل، قم بتشغيل موسيقى البوب على Spotify."

ويمكنك أيضًا تمكين ميزة النتائج الشخصية لشاشة القفل في المساعد ، والتي ستتيح لك إرسال رسائل نصية وإجراء مكالمات بأوامر صوتية.


وكل شيء يحتاج إلى وضع مظلم - حتى خرائط Google. يمكنك تنشيطه بشكل دائم من خلال الانتقال إلى إعدادات التطبيق (انقر على صورة حسابك في الجزء العلوي الأيمن) ، ثم "السمة" واختيار "سمة دائمًا في الظلام". يتوفر أيضًا "Always in Light Theme".

وتمكن Google من تمكين فحص كلمة المرور على Android ، وتطلق خمس ميزات قابلية الاستخدام
يستفيد Android Auto من شاشة سيارتك بشكل أفضل

وأضافت جوجل اختصارات إلى شاشة تشغيل Android Auto للوصول السريع إلى جهات الاتصال. يمكنك أيضًا أن تسأل "المساعد" عن الطقس ثم تطلب منه ضبط منظم الحرارة. تكتسب السيارات ذات الشاشات الأوسع نطاقًا متعدد المهام على الشاشة المنقسمة - يمكنها عرض خرائط Google وعناصر التحكم في الموسيقى جنبًا إلى جنب. يمكنك أيضًا ضبط ما يظهر على شاشة السيارة من خلال إعداد شاشة الخصوصية.

ويمكنك تعيين خلفيات وإذا شعرت بالملل ، يمكنك لعب الألعاب القائمة على الصوت مثل التوافه و "Jeopardy!". كل هذا متاح على الهواتف التي تعمل بنظام Android 6.0 والإصدارات الأحدث.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements