رئيس التحرير
عصام كامل

تويتر يُعيد تفعيل حساب سبوتنيك V على الموقع بعد تعليقه مؤقتًا

تويتر
تويتر
أعاد موقع التدوينات القصيرة "تويتر" الوصول إلى الحساب الرسمي للقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لفيروس كورونا عقب التعليق الذي فرضه مؤقتا على الصفحة.

وأشار الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة أن تويتر أعاد وصول المستخدمين إلى الصفحة، وأوضحوا أن تويتر قيدوا الحساب بسبب خرق أمني محتمل من ولاية فرجينيا الأمريكية.

وشكر الصندوق الروسي موقع "تويتر"، داعيا المستخدمين لمتابعة حساب اللقاح الروسي والتعرف على ميزاته وفوائده للبشرية في رد الوباء، وإعادة إطلاق الاقتصاد في العالم.

وكان الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة أعلن عن تعليق موقع "تويتر" عمل الحساب الرسمي للقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لفيروس كورونا.

وظهر على صفحة اللقاح الروسي تنبيه من "تويتر"، قال إنه رصد "نشاطا مريبا" من قبل هذا الحساب.

وقال الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة أن سبب تعليق عمل حساب "سبوتنيك V" لم يعرف بعد والعمل جار لمعرفته.

وأضاف: "كنا نقدم عبر "تويتر" كل المعلومات حول اللقاح وكيفية عمله.

وعبر "تويتر" اقترحنا على "أسترازينيكا" استخدام أحد عناصر لقاح "سبوتنيك V" واتفقنا على إجراء تجارب سريرية مشتركة".

وعلق "تويتر" الجمعة الماضية بشكل دائم حساب ترامب، مشيرا إلى مخاطر حصول "تحريض جديد على العنف" من جانب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، بعد يومين على أعمال الشغب التي قام بها عدد من أنصاره الذين اجتاحوا مبنى "الكابيتول" لساعات عدة.

وكان "تويتر" أعلن الاثنين الماضي أنه "جمد بصورة نهائية" أكثر من 70 ألف حساب مرتبطة بـ"كيو آنون"، الحركة اليمينية المتطرفة التي تؤمن بنظرية المؤامرة وتؤيّد الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، مشيرا إلى أنه أزال هذه الحسابات لمنع أصحابها من استخدام المنصة للترويج للعنف.


كما أن موقع "تويتر" أغلق أيضا الحساب المعروف باسم "أبو علي العسكري" المتحدث باسم مليشيا كتائب حزب الله في العراق.

ويعود الحساب لـ"حسين مؤنس"، عضو في مجلس شورى كتائب حزب الله، المعروف بهجماته المستمرة على رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

وجاء الإغلاق في أعقاب عرض "العسكري" مساعدة المليشيا بتقديم المشورة و"التدريب المباشر وغير المباشر"، لما سماه بـ"الحركات التحررية الأمريكية".

وأغلق "تويتر" الحساب لتظهر رسالة لكل من يريد الوصول له تقول إن "الحساب معطل لمخالفته قواعد النشر في تويتر".


Advertisements
الجريدة الرسمية