رئيس التحرير
عصام كامل

تويتر يحظر تغريدات ترامب خوفًا من العنف

جانب من المظاهرات
جانب من المظاهرات الأمريكية
أغلق موقع "تويتر" تغريدات ترامب خوفًا من العنف، وأضاف الموقع تحذيرات جديدة إلى تغريدات دونالد ترامب وسط أعمال العنف في العاصمة الأمريكية واشنطن، وهناك الآن ما لا يقل عن تغريدتين من الرئيس تحملان ملصقات تحذر من "خطر العنف". 


وتقول التسمية: "إن هذا الادعاء بتزوير الانتخابات محل نزاع، ولا يمكن الرد على هذه التغريدة أو إعادة تغريدها أو إبداء الإعجاب بها بسبب خطر العنف".


وتمت إضافته أيضًا إلى مقطع فيديو مدته دقيقة واحدة أخبر فيه الرئيس الأمريكي أنصاره "بالعودة إلى المنزل الآن"، وقال إن المشاغبين كانوا "مميزين جدًا". 

وتظهر أيضًا نافذة منبثقة كبيرة بلغة مشابهة إذا حاولت إعادة تغريد التغريدات المصنفة، على الرغم من أن التغريدات المقتبسة لا تزال ممكنة.


قالت الشركة في حسابها Twitter Safety: إنها "تقيد بشكل كبير التفاعل مع التغريدات المصنفة ضمن سياسة النزاهة المدنية الخاصة بنا بسبب خطر العنف"، وأنها "تستكشف إجراءات إنفاذ أخرى متصاعدة"، ولم يتضح على الفور ما قد تكون هذه الخطوات "التصعيدية".


بينما قام موقع تويتر بتسمية العديد من تغريدات ترامب السابقة، فإن التحذيرات الأخيرة هي المرة الأولى التي تقول فيها الشركة صراحةًإن كلمات الرئيس قد تحرض على العنف.

وقالت الشركة في وقت سابق: إنها ستعطي الأولوية للتغريدات "التي تحرض على السلوك غير القانوني لمنع انتقال سلمي للسلطة أو الخلافة المنظمة".

وأثارت هذه الخطوة أيضًا صرخات مفادها أنه في مواجهة العنف المتزايد في عاصمة البلاد، ويحتاج تويتر إلى فعل أكثر من مجرد تطبيق التسميات.

وقال أليكس ستاموس، المسؤول الأمني الأعلى السابق في فيسبوك: "يجب على تويتر وفيسبوك حذف تغريدات ترامب، ولا توجد أسهم شرعية متبقية والتسمية لن تفعل ذلك".
Advertisements
الجريدة الرسمية