رئيس التحرير
عصام كامل

تقنيات "زمان" تبرز تطور صناعة الهواتف الذكية

فيتو

تداول نشطاء التواصل الاجتماعي صورة ترصد أحد الإعلانات الخاصة بالهواتف المحمولة من فئة "نوكيا"، والتي تعود إلى ما يقرب من 16 سنة، لهاتف نوكيا 6110.


ويعرض الإعلان المواصفات الخاصة بالهاتف الجديد، والذي يضم مجموعة من المزايا التي كان يعتبرونها، طفرة في محال التكنولوجيا الحديثة، من بينها الألعاب، التي كان جيلها يستغرق الساعات لحين الانتهاء منها، والوصول إلى مراحل متقدمة فيها، والتي كان أبرزها، لعبة الثعبان، التي اشتهرت بها هواتف نوكيا القديمة.

والمثير في هذا الإعلان، كان في مدة عمر البطارية التي كانت تستمر في العمل حتى 250 ساعة في حالة الاستعداد، ومن 7:5 ساعات في حالة الاستخدام، الأمر الذي بات من المستحيل أن يتحقق هذه الأيام، مع الهواتف الذكية التي لا تستطيع بطاريتها الصمود حتى ساعتين في حالة الاستخدام المفرط.

أيضا من ضمن المزايا التي عرضت في الإعلان لهاتف نوكيا 6110، مزودا بالأشعة تحت الحمراء، والذي يمكن ربطه بجهاز الكمبيوتر، أو هاتف آخر، وبطبيعة الحال استبدلت هذه الخاصية الآن بالعديد من الأشكال، التي من بينها وصلات الـ USB، أو عبر تقنيات الواي فاي، وHotspot، وأيضا AirDrop المتوفرة لدى مستخدمي iOs.
Advertisements
الجريدة الرسمية