رئيس التحرير
عصام كامل

تعرف على مواصفات أول كمبيوتر محمول يعمل بتقنية Kirin من هواوي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
تعمل هواوي على عدد من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل على السيليكون الخاصة - أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة. 

ومع تأكيد الشركة بالفعل على جهاز الكمبيوتر المكتبي الخاص بها والمدعوم بشريحة HiSilicon ARM الخاصة بها ، نوفر الآن مزيدًا من التفاصيل حول الكمبيوتر المحمول أيضًا، وإن كان ذلك من تسرب وليس من مصدر رسمي.


ونشر موقع Weibo الجدير بالثقة صورة لصندوق دفتر الملاحظات يكشف عن بعض المواصفات الرئيسية. 

ويتم تشغيل الجهاز بواسطة مجموعة شرائح Kirin 990 المقترنة بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا بايت وذاكرة SSD بسعة 512 جيجا بايت وشاشة مقاس 14 بوصة بدقة 1080 بكسل. 

ويعمل الكمبيوتر المحمول بنظام Deepin OS 20 المستند إلى Linux ولكن الانتقال إلى HarmonyOS سيكون ممكنًا في المستقبل.

ويُطلق على الكمبيوتر المحمول نفسه اسم Qingyun L410 ومن المتوقع أن يكون إصدارًا أرخص من MateBook 14.

وهناك أيضًا إمكانية أن يدعم الجهاز اتصال 5G نظرًا لأن SoC نفسه يتميز بمودم 5G مدمج.

ومن المؤكد أن الكمبيوتر الدفتري سيصل إلى السوق الصينية أولاً قبل أن يصبح دوليًا.

وكشفت دراسة تسويقية ارتفاع مبيعات الكمبيوترات الدفترية والمكتبية بمعدلات كبيرة خلال العام الجاري، في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وذكرت مؤسسة "أومديا" للدراسات التسويقية أن معدلات إنتاج الشاشات التي يتم تصنيعها للكمبيوترات الدفترية ارتفعت من 190 مليون وحدة عام 2019 إلى ما يقدر بـ214 مليون وحدة هذا العام، في زيادة نسبتها 12.6%، ومن المتوقع أن تتواصل معدلات النمو خلال العام المقبل إلى ما يقدر بـ229 مليون شاشة.

وتقول شركة إنتل للإلكترونيات إن الاتجاه للعمل والدراسة من المنزل بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد عززت مبيعات الكمبيوترات الدفترية بنسب غير مسبوقة. وأضافت أن مبيعات الكمبيوترات المكتبية حققت هي الأخرى معدلات نمو قوية.

Advertisements
الجريدة الرسمية