Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 22 يونيو 2021...12 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تعرف على طريقة عمل ميزة مساحات تويتر

اتصالات وتكنولوجيا تويتر
تويتر

أيمن الحسيني

بعد إعلان  تويتر عن توفير  ميزة "مساحات" لجميع الحسابات التي تضم 600 متابع أو أكثر، فإن الكثيرين لا يعلمون كيفية عمل تلك الميزه حيث نوضح في السطور التاليه كيفيه عمل تلك الميزة.


 
عندما يبدأ شخص ما أو يتحدث في "مساحة"، فإنه سيظهر في الجزء العلوي من الخط الزمني لمتابعيه على شكل فقاعة أرجوانية عندما تكون  المساحة حيّة.

وعندما ينضم الأشخاص إلى "مساحة" كمستمعين، يمكنهم التفاعل على ما يسمعونه من خلال الرموز التعبيرية، والاطلاع على التغريدات المثبتة، أو المتابعة مع التعليقات التوضيحية، أو التغريد أو إرسال الرسائل المباشرة على المساحة، أو طلب التحدث.
 تثبيت التغريدات

وعند الانضمام كمتحدثين، يمكن تثبيت التغريدات في المساحة، وتشغيل التعليقات التوضيحية حتى يتمكن الجميع من المتابعة، وتغريد المساحة حتى يتمكن المتابعون من الانضمام. ويمكن للشخص الذي ينشئ "مساحة" أن يتحكم في من يتحدث والموضوعات وضبط الأجواء.

وبالإضافة إلى التحدث، يمكن للمضيفين تثبيت التغريدات في المساحة وتشغيل التعليقات التوضيحية حتى يتمكن الجميع من متابعة ما يقولونه وتغريد المساحة حتى يتمكن متابعوهم من الانضمام.


ويمكن لأي شخص الإبلاغ عن الآخرين وحظرهم في المساحة، أو الإبلاغ عن المساحة. أيضاً، لا يمكن للأشخاص الذين حظرهم المضيف الانضمام إلى المساحة التي يستضيفها، وستظهر التصنيفات والتحذيرات إذا كان هناك شخص تم حظره يتحدث في مساحة أخرى قد ينضمون إليها.



وهناك عدد من الأمور يمكن عملها تتضمن 
- تذاكر  لحضور المساحات: طريقة يكافأ بها المضيفون على التجارب التي ينشئونها من خلال الحصول على دعم مالي، مع تزويد المستمعين بوصول حصري إلى المحادثات التي يهتمون بها أكثر. ويمكن للمضيفين تحديد أسعار التذاكر وعددها المتاح للبيع. وستتمكن مجموعة محدودة من استضافة مساحات يمكن حضورها بتذاكر في الأشهر المقبلة. يكسب المضيفون غالبية الإيرادات من مبيعات التذاكر وسيحتفظ تويتر بمبلغ صغير أيضاً
- تثبيت جدول ووضع تذكير: لتسهيل تتبع ما يحدث ومتى يحدث، سيتمكن المستخدمون أيضاً من تثبيت جدول ووضع تذكير للمساحات المقبلة في الأسابيع القادمة. وبهذه الطريقة، لا يفوت الناس السماع من شخصياتهم المفضلة
- الاستضافة المشتركة: المشاركة في الاستضافة مع أشخاص آخرين للمساعدة في إدارة المتحدثين والمشاركين، وتمرير الاستضافة إلى أحد المضيفين المشاركين عند الحاجة.


- إمكانية الوصول لذوي الاحتياجات الخاصة: تحسينات على التعليقات التوضيحية المباشرة بحيث يمكن إيقافها مؤقتاً وتخصيصها وجعلها أكثر دقة. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements