Advertisements
Advertisements
الإثنين 10 مايو 2021...28 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تطبيق يجمع كل الأذكار الرمضانية في مكان واحد

اتصالات وتكنولوجيا images (8)
تطبيق اذكار

أحمد خميس


يبحث العديد من المستخدمين عن التطبيقات الدينية التي تمكنهم من استثمار أوقاتهم بشكل جيد خلال شهر رمضان الكريم، ومن بين تلك التطبيقات التي يبحث عنها المستخدمون تطبيقات الأذكار.


تطبيق ذكر


من أفضل تلك التطبيقات تطبيق (ذِكر) للوصول إلى جميع الأذكار والأدعية المهمة في القرآن والسنة، كما يقدم الأذكار صوتيًا للاستماع إليها، ويتيح لك الحصول على الإشعارات خلال اليوم ليذكرك بها.


تضم شاشة قراءة الأذكار قائمة أفقية بسيطة تتيح لك تكبير الخط أو تصغيره بكل سهولة، كما يدعم التطبيق الوضع الداكن؛ مما يوفر لك قراءة ليلية أكثر راحة للعين.


يقدم لك التطبيق نافذة الفوائد التي تمدك بفوائد عن الذكر والذاكرين لتكون لك عظة وترغّبك في الذكر، كما يمكنك مشاركتها بسهولة عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي مع الأصدقاء والعائلة.


التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي، ومتاح لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور.



تطبيقات تمكنك من الحفاظ على صلاتك


ويوفر متجر جوجل بلاي بعض التطبيقات التي تساعد المستخدمين كي يواظبوا على الصلوات الخمس في أوقاتها، ومعرفة أوقاتها إلى جانب الدراية بالتقويم الهجري ونتعرف في هذا التقرير على هذه التطبيقات بالتفصيل:

1-تطبيق Islamic Prayer Times & Qibla:



يقدم هذا التطبيق مجموعة من المميزات للأشخاص الذين يريدون المواظبة على الصلوات الخمس، حيث يقوم التطبيق بإصدار تنبيهات قبيل الصلوات تليها الأذان، ويحتوي التطبيق على تحديد جهة القبلة، وجدول للشهور الهجرية، حيث يقوم المستخدم بضبط التطبيق وتركه يعمل حين موعد الصلاة، ويتميز التطبيق بسهولة استخدامه إلى جانب بساطة واجهته الرئيسية.


2-تطبيق Muslim Pro:

يعتبره أكثر من 40 مليون مسلم في أنحاء العالم الإسلامي التطبيق الأكثر دقة لمواعيد الصلاة والأذان، كما يحتوي Muslim Pro أيضًا على القرآن بالكامل بالنصوص العربية، والعلامات الصوتية، والترجمات، والتلاوات المسموعة، إلى جانب محدد موقع القبلة وتقويم هجري إسلامي، وخريطة لمطاعم الأكل الحلال، والمساجد وما إلى ذلك.


3-تطبيق صلاتك:



تطبيق صلاتك هو رفيقك للحفاظ على صلاتك عن طريق تحديد موقعك تلقائيا، بإمكان هذا التطبيق أن يعلمك بأوقات الصلاة، أقرب المساجد إلى موقعك وكذلك تحديد اتجاه القبلة، ويستعمل تطبيق صلاتك عددا مهما من الطرق الحسابية المعتمدة في أغلب العالم الإسلامي، اعتمادا على موقعك، يختار التطبيق طريقة الحساب المناسبة، المدرسة الفقهية والأذان المناسب.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements