Advertisements
Advertisements
الإثنين 14 يونيو 2021...4 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تطبيق لركن سيارتك من ساعتك الذكية

اتصالات وتكنولوجيا

منة الله مصطفي


يعاني الكثير منا من صعوبة ركن سيارات، لكن مع التقدم التكنولوجي الذي نعيشه اليوم، أصبح بإمكانك أن تقوم بتحميل أحد التطبيقات المسئولة عن ركن سيارتك ذاتيا من خلال أحد التطبيقات الموجودة على ساعتك الذكية.


كذلك تطور الأمر إلى أن وصل لإعلان الشركة الكورية المصنعة للسيارات "هيونداي"، أنه بإمكان مرتدي ساعات ذكية التي تعمل بنظام أندرويد وير Android Wear التحكم بسيارات شركة Hyundai الكورية عبر تطبيق Blue Link.

حيث سينمح هذا التطبيق إمكانية التحكم بالسيارات عن بعد من ساعاتهم الذكية ويعمل التطبيق مع ساعة Android Wear، لتشغيل وإطفاء محرك السيارة، فتح وإقفال الأبواب، تفعيل المميزات الأمنية في السيارة مثل تشغيل المصابيح الأمامية وبوق السيارة، كما بإمكان السائق عبر تطبيق Blue Link معرفة مكان ركن السيارة أو الاتصال بمساعدي الطرق.

تطبيق Blue Link يقوم بربط أي ساعة تعمل بنظام Android Wear بنفس التطبيق لكن العامل على الهاتف الذكي عبر تقنية الاتصال بلوتوث بدون أن يكون حد لمسافة الارتباط طالما بيانات الهاتف متوفرة كما يعمل مع نظام الأوامر الصوتية المزودة في Android Wear للتحكم الصوتي بالسيارة مثل إعطاء أمر Start my Car لتشغيل السيارة أو Lock my Car لقفل الأبواب والنوافذ.

لتحميل اضغط هنا
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements