رئيس التحرير
عصام كامل

تصل لـ 50 شخصا.. 8 معلومات عن خدمة فيس بوك الجديدة لمؤتمرات الفيديو

خدمة فيس بوك لمؤتمرات
خدمة فيس بوك لمؤتمرات الفيديو

أعلنت مؤخرا فيس بوك إطلاق ميزة جديدة تسمح للمستخدمين ببث المكالمات المرئية الجماعية مع ما يصل إلى 50 شخصًا، وذلك في مسعى جديد لتعزيز حضورها في سوق خدمات مؤتمرات الفيديو الذي يشهد منذ أشهر منافسة شرسة في ظل جائحة الفيروس التاجي المستجد كورونا: (كوفيد-19) COVID-19.

 

ونرصد المعلومات الكاملة عن الخدمة الجديدة لشبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك والتى جاءت كالتالى:

1- يمكن للمستخدمين دعوة الأشخاص للانضمام إلى (غرف ماسنجر) Messenger Rooms.

 

2- يشمل ذلك الجميع حتى الذين ليس لديهم حساب في فيسبوك، وذلك لإجراء مكالمات مرئية جماعية.

 

3- تسمح لهم بث الغرفة مباشرةً على أي من الحسابات، أو الصفحات، أو المجموعة في المنصة.

4- تعزز هذه الخطوة جهود فيسبوك للظفر بحصة في الطفرة الحاصلة في سوق خدمات مؤتمرات الفيديو التي شهدت نموًا هائلًا بسبب جائحة (كوفيد-19) التي أجبرت الناس من جميع أنحاء العالم على العمل والدراسة من المنزل، حتى إنها حوّلت خدمة مثل (زوم) Zoom إلى اسم عالمي.

5- طرحت شركات التقنية الأخرى ميزات مماثلة لجذب المستخدمين، إذ سمحت جوجل للمستخدمين باستضافة مؤتمرات فيديو مجانية عبر خدمة (ميت) Meet، التي كانت في الأصل موجهة لقطاع الأعمال.

6- فيس بوك بدأت بطرح الميزة في بعض البلدان على شبكتها الاجتماعية، ونسخة الويب من خدمة التراسل (ماسنجر)، وذلك بدءًا من الخميس.

 

8-  الخدمة ستتوسع قريبًا في جميع البلدان التي تتوفر فيها خدمة (غرف ماسنجر).

وبحسب فيسبوك، فقد تضاعفت عمليات البث المباشر من صفحات فيسبوك في شهر يونيو مقارنة بالمدة ذاتها من العام الماضي؛ بسبب الطفرة التي حصلت في البث المباشر منذ شهر مارس الماضي، عندما بدأت العديد من البلدان بفرض عمليات الإغلاق، وإجراءات التباعد الاجتماعي استجابة لوباء (كوفيد-19).

Advertisements
الجريدة الرسمية