رئيس التحرير
عصام كامل

تسريب يكشف أبرز مواصفات XIAOMI Redmi Note 10

XIAOMI Redmi Note
XIAOMI Redmi Note 10
ستعلن شاومي عن تشكيلة Redmi Note 10 في 4 مارس، وعلى الرغم من ذلك كشف بعض التسريبات ابرز مواصفات السلسلة وهو مانرصده خلال التقرير التالي:


مواصفات ريدمي نوت 10


وسيتم تشغيل Redmi Note 10 بواسطة Snapdragon 678 - وهو SD675 محسّن قليلاً ، مبني على عملية 11 نانومتر LLP. سيحتوي على مجموعة رئيسية ثنائية النواة لوحدة المعالجة المركزية فيركلوكيد بسرعة 2.2 جيجاهرتز ، في حين أن بطارية 5000 مللي أمبير ستبقي الأضواء مضاءة.

والبطارية أصغر قليلاً من Redmi Note 9 (التي تحتوي على خلية طاقة تبلغ 5020 مللي أمبير في الساعة) ولكنها ستجلب شحنًا سريعًا بقوة 33 واط ، لتصبح أول ملاحظة Redmi غير Pro تتمتع بمثل هذه المعدلات المرتفعة.

اقرأ ايضا: التحكم في عدد مستخدمي الراوتر

الشاشة ومكبرات الصوت
وتكشف الصورة أيضًا عن شاشة Super AMOLED مقاس 6.43 بوصة بها ثقب واحد لكاميرا السيلفي في المنتصف.

سيحتوي Redmi Note 10 أيضًا على مكبرات صوت مزدوجة ، وهي ليست مفاجأة - سيكون هناك مكبر صوت مخصص في الأسفل ، بينما ستعمل سماعة الأذن الموجودة في الأعلى كقناة أخرى.


تحديث Xiaomi Poco M2 
ويبدو أن شاومي تحافظ على جدول تحديث أمني ضيق بشكل لائق لجهاز Poco M2 في الهند فبعد إسقاط حزمة الإصلاح الشامل MIUI 12 مرة أخرى في ديسمبر ، تقوم الشركة المصنعة الصينية الآن ببذر حزمة V12.0.3.0.QJPINXM للوحدات الهندية.


وفقًا لسجل التغيير ، يبدو أن تحديث OTA يتضمن فقط تصحيحات أمان Android لشهر فبراير 2021 من جوجل بحجم 587 ميجا بايت ، ومع ذلك ، علينا أن نتساءل عما إذا كان هناك المزيد من الإصلاحات المخفية هنا بغض النظر ، يبدو أن الاستجابة الأولية للتحديث إيجابية داخل مجتمع المستخدمين.

وفي حال فاتتك التغييرات الرئيسية التي أحدثتها MIUI 12 في أواخر العام الماضي ، يمكنك إلقاء نظرة على تفاصيلنا التفصيلية .

شاومي مي 11
وفي سياق اخر أعلنت شاومي في ديسمبر من العام الماضي عن موبايل شاومي مي 11 للسوق الصينية ثم على مستوى العالم في وقت سابق من هذا الشهر ، وسيتم طرح هاتف Mi 11 الرائد من Xiaomi للبيع في الموجة الأولى من الدول الآسيوية.

وأكدت صفحات شاومي على فيسبوك في سنغافورة وماليزيا والفلبين وتايلاند وفيتنام أن المبيعات الأولى ستبدأ في 25 فبراير وستعقد صفحة كل دولة مؤتمراً عبر الإنترنت يمكنك ضبطه ومتابعته مباشرة.

السعر العالمي
 ومن المتوقع أن يكلف الهاتف حوالي 800 يورو، حيث تم إطلاق Mi 10 بنفس السعر العام الماضي و بدأ إصدار Pro بسعر 1000 يورو ، لكن الاحتمالات منخفضة أن تكشف Xiaomi النقاب عن طرازها الأعلى في أوروبا أولاً بدلاً من الصين ومع ذلك ، قد نحصل على سوار ذكي جديد.


وكما يوحي رقم الإصدار ، MIUI 12.5 هو تحديث معتدل على الإصدار 12.0. لا يزال يعتمد على Android 11 ، ولكن لديه بعض الحيل الجديدة الرائعة في جعبته، على سبيل المثال سيتيح لك إخفاء أيقونات التطبيقات المثبتة مسبقًا التي لا تستخدمها للحفاظ على الشاشة الرئيسية مرتبة.


وهناك إضافة أكثر إثارة للاهتمام وهي MIUI + ، والتي تتيح لك تشغيل التطبيقات من هاتفك على كمبيوتر يعمل بنظام Windows (بما في ذلك تشغيل العديد من التطبيقات في وقت واحد). ستتلقى أيضًا إشعارات من الهاتف.
الجريدة الرسمية