رئيس التحرير
عصام كامل

بيتكوين تكسر حاجز 12 ألف دولار للمرة الأولى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سجلت العملة الرقمية بيتكوين رقمًا جديدًا عبر كسرها حاجز 12 ألف دولار أمريكي للمرة الأولى في تاريخها المستمر منذ تسع سنوات وتتجه في طريقها إلى كسر حاجز 13 ألف دولار، وجاء الارتفاع على الرغم من ظهور العديد من التساؤلات حول القيمة الحقيقية للعملة الرقمية والمخاوف بشأن أن تكون بمثابة فقاعة خطيرة.


ويأتي هذا الارتفاع الجديد قبيل إطلاق عقود بيتكوين الآجلة من قبل اثنتين من البورصات الرئيسية في الولايات المتحدة، حيث تم السماح لمجموعة CME Group وCBOE Global Markets بتحديد العقود الآجلة للعملة الرقمية، ويفتح هذا التحرك الباب أمام زيادة اللوائح التنظيمية إضافة إلى زيادة الاعتماد والانتشار.

ومن شأن العقود الآجلة لعملة بيتكوين وغيرها من العملات الرقمية أن تجعل من الأسهل تداول فئة الأصول الجديدة، وقد أدى الصعود الكبير لقيمة بيتكوين، الذي زاد عن 10 أضعاف قيمته البالغة نحو ألف دولار في بداية العام الجاري، إلى تدقيق تنظيمي في جميع أنحاء العالم.

وتحدث العديد من الأشخاص البارزين مثل الخبير الاقتصادي الحائز على جائزة نوبل جوزيف ستيغليتز أنه يجب حظر عمل العملات الرقمية المشفرة، واستغرقت عملية وضع المنهجية والطريقة التي يتم من خلالها تداول بيتكوين وقتًا طويلًا، وجاء انتشارها الكبير من حقيقة أنها غير منظمة.
Advertisements
الجريدة الرسمية