رئيس التحرير
عصام كامل

بيتكوين تكسر حاجز الـ 8 آلاف دولار للمرة الأولى

 العملة الرقمية بيتكوين
العملة الرقمية بيتكوين

سجلت العملة الرقمية "بيتكوين" رقمًا جديدًا في تاريخها عبر كسرها حاجز 8000 دولار أمريكي للمرة الأولى في تاريخها المستمر منذ تسع سنوات، حيث ارتفعت العملة اليوم الاثنين، إلى مستوى قياسي جديد فوق حاجز 8000 دولار أمريكي بعد أسبوع قوي للعملة الرقمية المشفرة، ووفقًا لبيانات الموقع المتخصص CoinDesk فقد سجلت العملة رقمًا قياسيًا عند 8263 دولارا أمريكيا.


وكانت "بيتكوين" كسرت حاجز 8000 دولار أمريكي لأول مرة، أمس الأحد، أثناء التداولات، وقال روني مواس، مؤسس شركة الأبحاث Standpoint Research في مذكرة موجهة للعملاء: إن العملة الرقمية قد تذهب أعلى من ذلك، مشيرًا إلى أن هناك العديد من التطورات الإيجابية خلال الأشهر الخمسة الماضية، وأن بعض العقبات التي كانت تقف في طريق "بيتكون" قد انتهت.

ويأتي هذا الارتفاع على خلفية عملية البيع الضخمة التي تمت يوم أمس الأحد 12 نوفمبر، حيث انخفض سعر بيتكوين إلى نحو 5500 دولار، وتحول هذا الانخفاض إلى مستوى قياسي جديد يوم الأحد، بحيث تمثل بزيادة بأكثر من نسبة 47% في سعر العملة الرقمية.

وجاء تراجع سعر بيتكوين في نهاية الأسبوع الماضي بعد الحديث عن الترقية المقترحة لشبكة بيتكوين SegWit2x، والتي من المقرر القيام بها في 16 نوفمبر الحالي، وكان الهدف من هذه الترقية هو زيادة سرعة معاملات بيتكوين، والتي تباطأت بشكل متزايد على مر السنين، كما كان هناك عدد كبير من الأخبار الإيجابية في الوقت نفسه مما دعم سعر "بيتكوين".

وتعد عملة "بيتكوين" ذات أصول متقلبة للغاية وغالبًا ما تظهر تقلبات واسعة في سعر العملة الرقمية المشفرة، ويجري انتقادها بشكل كبير من مخلف الأشخاص، حيث وصف جيمي ديمون الرئيس التنفيذي لشركة JPMorgan Chase مؤخرًا العملة الرقمية على أنها احتيال، وصرح بأن الناس الذين يستثمرون فيها أغبياء.

وكانت قيمة بيتكوين تبلغ في بداية عام 2017 نحو 1000 دولار أمريكي، بينما ارتفع السعر إلى نحو 3500 دولار أمريكي في شهر أغسطس، مما ساعد على ارتفاع آمال المحللين بإمكانية وصول العملة إلى قيمة 5000 دولار أمريكي في العام المقبل، وكان محللو جولدمان ساكس توقعوا في وقت سابق من هذا الشهر كسرها حاجز 8000 دولار.
Advertisements
الجريدة الرسمية