رئيس التحرير
عصام كامل

بعد وفاة أنتونيلا.. تيك توك: "لا نسمح بأي محتوى يدعو إلى سلوك خطير"

تيك توك
تيك توك
قدمت الشركة المالكة لتطبيق "تيك توك" العزاء لأسرة الطفلة أنتونيلا بعد وفاتها اختناقًا أثناء مشاركتها في تحدي لعبة الوشاح على شبكة التواصل الاجتماعي.


وأكدت تيك توك في بيان لها أن سلامة المجتمع هي أهم أولوياتها، ولا سيما المستخدمين الصغار، كما إنها لا تسمح بأي محتوى يشجع أو يروّج أو يدعو إلى أي سلوك خطير قد يؤدي إلى وقوع إصابات.

وشددت تيك توك على أن لديها مجموعة من الأدوات والموارد القوية لتأمين سلامة المراهقين والعائلات على منصة تيك توك، وتواصل دائماً تطوير سياساتها وإجراءات الحماية في إطار التزامها تجاه المجتمع.

وكشفت وسائل إعلام إيطاليا أن أنتونيلا البالغة من العمر عشرة سنوات أغلقت على نفسها باب حمام منزل العائلة الأربعاء الماضي للمشاركة في "تحدي التعتيم" على "تيك توك" مستخدمة هاتفها الخلوي لتصوير أدائها.

وعندما تنبهت شقيقتها البالغة خمس سنوات إلى كونها فاقدة الوعي، نقلها والداها على الفور إلى مستشفى باليرمو للأطفال، لكنها فارقت الحياة.

وأوضحت النيابة العامة في باليرمو أنها فتحت تحقيقا في التحريض على الانتحار، ويحاول المحققون من خلال هاتف أنتونيلا الخلوي معرفة ما إذا كانت في بث مباشر مع مشاركين آخرين، أو ما إذا دعاها شخص ما للمشاركة في التحدي، أو ما إذا كانت تقوم بتصوير هذا الفيديو لأحد أصدقائها أو لشخص تعرفه.

وتقضي "لعبة الوشاح" بأن يمتنع الأطفال عن التنفس حتى يفقدوا وعيهم لكي يشعروا بأحاسيس قوية، وتتسبب كل عام بوقوع حوادث بعضها مميت.

وقال الوالدان لصحيفة "لا ريبوبليكا" اليومية إن شقيقة أنتونيلا البالغة تسع سنوات هي التي شرحت لهما أن أنتونيلا كانت تلعب لعبة الاختناق.

وقال والد الفتاة أنجيلو سيكوميرو للصحيفة: "لم نكن نعرف شيئا عن الأمر، ولم نكن نعلم أنها كانت تشارك في هذه اللعبة، كنت أعرف أن أنتونيلا تستخدم تيك توك من أجل الرقصات ولمشاهدة مقاطع الفيديو، كيف كان لي أن أتخيل وجود هذه الفظائع؟".

وأصدرت شبكة "تيك توك" التي تم إطلاقها عام 2016 وتضم 100 مليون مستخدم في أوروبا، بيانًا شددت فيه على أن سلامة مستخدميها هي أولويتها القصوى، مؤكدة أنها تحت تصرف السلطات المختصة ومستعدون للتعاون معها في التحقيق.

Advertisements
الجريدة الرسمية